,

نظرة على السوق التايلاندي العائم في القرية العالمية بدبي


أصبح السوق العائم التايلاندي الجديد في القرية العالمية مفتوحًا أمام الزوار، حيث خصص أحد الجوانب لمجموعة متنوعة من الأطعمة التقليدية من تايلاند.

ويطفو كل قارب كشك على متن القناة، ليقدم أطعمة ومشروبات خاصة به تعكس الثقافة التايلاندية الغنية والأسواق العائمة الشعبية.

وافتتحت النسخة الثالثة والعشرين من القرية العالمية أبوابها في 30 أكتوبر، مع 27 جناحًا تمثل 78 دولة، ومجموعة من الحفلات الموسيقية الحية والترفيهية والمأكولات اللذيذة.


جدير بالذكر أن أحدث عامل جذب في المهرجان الذي يستمر لمدة ستة أشهر، ويستمر حتى 6 أبريل 2019، يضم أكثر من منافذ للمواد الغذائية التقليدية من المدن والقرى التايلاندية، حيث يسعى الباعة لتبادل ثقافتهم من خلال الأطعمة الأصلية.

وكان صاحب المطعم التايلاندي ساسامول وونغواتورثوا، الذي يزور الإمارات لأول مرة، من أوائل البائعين الذين أسسوا جناح جوز الهند على القناة.

ويقول ساسامول لصحيفة غلف نيوز “لدينا كل شيء من عصير جوز الهند إلى آيس كريم جوز الهند إلى أطباق الحلوى التايلاندية التقليدية مثل” Taptim Grob، “وهي قطع جوز الهند مع التوفو في حليب جوز الهند”.

وبجوار متجر جوز الهند نجد البائعة باثارنيت توي  التي تعرض “المانجو” الخاص بها على طول منصة الكشك. وتقول “لدينا عصير المانجو الطازج وعصائر المانجو والآيس كريم والفطائر والمانجو الجافة في هذا المتجر”.

وإلى جانب هذه المتاجر، هناك بعض الأكشاك مثل واوا دبليو الذي يبيع الأطباق الشعبية مثل Pad Thai Green Curry، وكرات اللحم المشوي، والأسماك المشوية المتخمرة وهي من الوجبات الشهية التقليدية في تايلاند.