,

شركة في الإمارات تكشف عن نيتها إطلاق سيارة ذاتية القيادة


من المتوقع أن تصبح Iconiq Motors، وهي الشركة الشقيقة لشركة W Motors في دبي أول شركة في الإمارات تكشف عن سيارة مستقلة من المستوى الخامس.

وتم تطوير السيارة تحت عنوان (L5)، وسيتم الكشف عن السيارة في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية في لاس فيغاس في يناير، عندما سيتم الكشف عن اسم نموذج الإنتاج أيضا.

ما هو المستوى الخامس؟

المستوى الخامس هو أعلى درجة من الاستقلال الذاتي للمركبات التي تعمل بدون سائق، والمعروفة باسم “عجلة القيادة الاختيارية” مع “عدم وجود تدخل بشري مطلوب على الإطلاق”.

وقال رالف آر ديباس، رئيس شركة دبليو موتورز لصحيفة ذا ناشيونال: “إن السيارة المستقلة هي مشروع خاص للغاية كنا نعمل فيه محليًا هنا في الإمارات. إنها أول سيارة مستقلة بالكامل من المستوى الخامس، تم تطويرها بالكامل في دولة الإمارات”.

وأضاف: “ستمهد هذه السيارة الطريق لمعرض اكسبو 2020 لقيادة السيارات حول المعرض وعرض علم دولة الإمارات كأول دولة في العالم لتطوير سيارات المستوى 5 المستقلة. “نحن نعمل بالشراكة مع شركة Akka Technologies و Microsoft Global لتنفيذ أحدث التقنيات، وهذه هي المعلومات التي يمكن مشاركتها في الوقت الحالي”.

وفي حين أن شركات مثل Tesla تعمل على تقنية المستوى 5 المستقلة، يقول ديباس أن السيارة الجديدة من المتوقع أن تتفوق على الجميع. ويقول ديباس: “العديد من الشركات تعمل على المستوى الخامس، ومع ذلك، فنحن نهدف إلى أن نقدم أول نظام مستقل ذاتي المستوى من المستوى الخامس انطلاقاً من دولة الإمارات والشرق الأوسط”.