,

بالصور| نظرة داخل فندق الجليد “Icehouse 29th” في السويد


متابعة-سنيار: افتتح Icehotel في السويد مرة أخرى لموسم الشتاء – ويضم 15 جناحًا فريدًا من نوعه.

في كل عام منذ 1989، تم بناء وإعادة بناء Icehotel في قرية Jukkasjarvi، على بعد 200 كيلومتر (125 ميل) إلى الشمال من الدائرة القطبية الشمالية وبجانب ضفاف نهر Torne.

وفي نسخة هذا العام من الفندق، والتي تعد 29، استخدم الفنانون والمصممون 30.000 متر مكعب من مزيج من الثلج والجليد – لبناء المبنى.

فضلاً عن الأجنحة الديلوكس المصممة بشكل فريد، توجد قاعة احتفالات جليدية وقاعة رئيسية حيث تم استخدام 1000 من بلورات الثلج المصقولة يدوياً لخلق ثريات رائعة.

في المجموع، كان هناك 150 عرض تصميم، مع 15 فريقًا تضم ​​34 فنانًا من 13 بلدًا اختارتها هيئة المحلفين للمساعدة في بناء الفندق الذي افتتح في 14 كانون الأول.

وكان من بينهم الثنائي البريطاني جوناثان بول ومارني غرين، اللذان صمما غرفة ‘Living Ocean Suite’.

يصور هذا الجناح عالمًا غريبًا تحت الماء مستوحى من الآثار السلبية لتغير المناخ والصيد الجائر، مكتملًا بالشعاب المرجانية المنحوتة على الجليد والأصداف والأسماك.

وقال السيد غرين: “إن الجناح مستوحى من التغيرات المناخية والإفراط في الصيد الذي يؤثر على محيطاتنا.

وتشمل التصاميم الأخرى “Spruce Woods” من قبل كريستوفر بانكو وجيني أوكيف من كندا، والتي تسمح للضيوف بالجلوس حول حريق (الجليد) في موقع تخييم بالغابات بالقرب من عربة VW camper عتيقة.

غرفة “فلوك” هي من تصميم ليزا ليندكفيست وأولريكا تالفنج، وهي فرقة بريطانية وسويدية، ولها طيور محفورة في الجدران.

بينما تمثل غرفة “هافن” بوابة سحرية من الجليد يحرسها الثعلب الذكي والخنجر الناري، التي أنشأها الفنانان جونان جوهانسون، جوردي كلارامونت ولوكاس بيتكو من السويد وأسبانيا وسلوفينيا.

وتشمل التصميمات الأخرى الشفقية القزحية وغرفة تنفجر مع أزهار مجمدة.

وقال أرن بيرغ، المدير الإبداعي في Icehotel: “لقد كان اختيار التصميمات الفائزة الخمس عشرة تحديًا أمام لجنة التحكيم، لكننا سعداء للغاية باختيارنا.

وأضاف: “هذا الشتاء يمكن لضيوفنا الدخول إلى أرض العجائب المدهشة واستكشاف كل شيء من أعماق البحار إلى الغابات والسماء الرائعة”.

وتشمل الأنشطة المعروضة رياضة اليوجا في القطب الشمالي، والجري في فصل الشتاء، والتزحلق على الساحل الشمالي، وساونات Aufguss (حيث يتم خلط الزيوت الأساسية مع الماء لإنتاج بخار عطري)، وورش عمل حول كيفية ممارسة التمارين الرياضية بشكل أفضل في مناخ القطب الشمالي.

يفتح Icehotel، الذي تم إطلاقه من قبل Discover the World، حتى مارس من العام المقبل.

للحجز والاستعلام