,

تطبيق جديد يخفف تأخير رحلات طيران الإمارات


يمكن لركاب طيران الإمارات المسافرين من أو عبر مطار دبي الدولي (DXB) توقع عدد أقل من حالات التأخير المرتبطة بتحول الطائرات بفضل تطبيق جديد مبتكر تم إنشاؤه من قبل طيران الإمارات يسمى “Hub Monitor”.

ويتم استخدام  Hub Monitor من قبل موظفي طيران الإمارات في دبي لمشاركة ومراقبة المعلومات في الوقت الحقيقي حول الأنشطة المختلفة التي يتم تنفيذها لإعداد الطائرات للمغادرة. ومن خلال نظام المراقبة والاستباقية، يساعد التطبيق على تجنب التأخير وتحسين الأداء في الوقت المناسب مما يؤدي في النهاية إلى تجربة أفضل للركاب.

وقال عادل الرضا، نائب الرئيس التنفيذي ومسؤول العمليات الرئيسي في طيران الإمارات: “يعد تطبيق” Hub Monito ” أداة فريدة ومبتكرة تم تطويرها تماشياً مع رؤيتنا لإعادة فحص عملياتنا باستمرار وتقديم وسائل ذكية وأكثر كفاءة لتحسين منتجاتنا. وقاد فريق عملياتنا بالتنسيق مع قسم تقنية المعلومات تطوير نظام المراقبة المركزي في وقت قياسي مدته خمسة أشهر، بناء على حل موجود بالفعل تم تطويره من قبل الإمارات للهندسة، ويعمل الفريق الذي يقوم بفحص الوظائف المختلفة لـ Hub Monitor في الوقت الفعلي على طرح وحدات إضافية وسيتم تطبيق الوحدة التالية في وقت لاحق من هذا الشهر “.

وتعد طيران الإمارات أكبر شركة خطوط جوية دولية في العالم، حيث تشغل أسطولًا يضم 270 من طائرات إيرباص A380 وبوينغ 777. وفي كل يوم تغادر حوالي 255 رحلة طيران دبي إلى وجهات عبر ست قارات. ومن أجل تجنب التأخير في الرحلات الجوية وإزعاج المسافرين، من المهم للغاية أن يتم إدارة جدول الطائرات التي تصل إلى دبي بكفاءة وأن يتم إدعدادها للمغادرة دون المساومة على الجودة أو السلامة، بحسب موقع arabnews.

ويستغرق العملية حوالي 105 دقيقة لإعداد طائرة طيران الإمارات A380، أكبر طائرة ركاب تجارية في العالم، وحوالي 90 دقيقة لإعداد طائرة بوينغ 777 للمغادرة في مركز طيران الإمارات في دبي.

وتشمل هذه الخدمات التنظيف الكامل للمساحات الداخلية للطائرات، وخدمات المياه والصرف الصحي، وتقديم الطعام على متن الطائرة وتحميل وجبات الطعام للمسافرين، وخدمة وحدة الطاقة المساعدة للطائرة (APU)، وإعادة تزويد الطائرات بالوقود.