,

كيف تُقارن تكلفة الاحتفال برأس السنة في دبي بمدن العالم؟


أفادت دراسة جديدة أن دبي في المرتبة الثالثة بين أغلى مدن العالم لقضاء ليلة رأس السنة في فندق.

وفقا للاستطلاع الذي أجراه موقع cheaphotels.org، فإن نزلاء الفنادق في دبي سيدفعون 272 دولار في الليلة الواحدة، وهو ما يمثل زيادة بنسبة 234 في المئة على المعدل العادي لشهر يناير.

وأظهر المسح أن المسافرين الذين يخططون لقضاء ليلة رأس السنة الجديدة في ميامي بيتش يواجهون أغلى أسعار الفنادق بمعدلات ليلية تبلغ 281 دولارا (843 دولارا لثلاث ليال).

وبعد مقارنة أسعار الفنادق في 50 مدينة حول العالم. تم تحديد سعر الغرفة المزدوجة الأقل للإقامة لمدة 3 ليالي من 30 ديسمبر إلى 2 يناير لكل وجهة. وشمل المسح فقط الفنادق الواقعة في وسط المدينة، مع 3 نجوم أو أكثر.

وبعد ميامي، كانت المدينة الوحيدة الأكثر تكلفة من دبي سيدني (274 دولار).

وظهرت وجهات أخرى في الولايات المتحدة في المراكز العشرة الأولى، وهي نيو أورلينز (269 دولارًا) ومدينة نيويورك (224 دولارًا) وناشفيل (216 دولارًا). وبالنسبة لأولئك الذين يبحثون عن خيارات أرخص، تقدم مدن في الولايات المتحدة مثل سياتل وشيكاغو متوسطات أكثر قبولا بمعدل 116 دولار و 105 دولارات على التوالي، بحسب أريبيان بيزنس.

وعندما يتعلق الأمر بالوجهات التي رفعت أسعارها بأكبر مبلغ في ليلة رأس السنة الجديدة، تصدرت العاصمة التايوانية تايبيه الفاتورة مع أسعار ليلية قدرها 175 دولارًا أمريكيًا للغرفة الأكثر سعرًا حول ليلة رأس السنة – أي ما يقرب من 500 بالمائة أكثر من فترة إقامة مماثلة في يناير.

وفي العاصمة الاسكتلندية أدنبره سيضطر الزوار إلى دفع ما معدله 204 دولار (بزيادة 423 في المائة) للبقاء في المدينة وحضور احتفالات ليلة رأس السنة.

الوجهة الأكثر بأسعار معقولة، وفقا للمسح، هو بوغوتا عاصمة كولومبيا في أمريكا الجنوبية، حيث يمكنك العثور على أسعار فنادق تبلغ 27 دولارًا فقط لليلة الواحدة في ليلة رأس السنة الجديدة.

أما الخيارات الأخرى رخيصة الثمن فتشمل مدن العاصمة بوينس آيرس في الأرجنتين، وكوالا لامبور في ماليزيا، وهانوي في فيتنام، حيث تجد أسعاراً أقل من 50 دولار في الليلة.