, ,

بالصور| غواصون يصادفون أكبر أسماك القرش الأبيض المسجل في العالم “ديب بلو”


متابعة-سنيار: عندما شاهد فريق من الغواصين أكبر أسماك القرش البيضاء على الكوكب، لم يترددوا في التقاط كاميراتهم قبل أن يقفزوا إلى البحر.

 

يبلغ عمر المفترس الضخم المسمى ديب بلو 50 عامًا، ويبلغ وزنه 2.5 طنًا ويبلغ طوله 20 قدمًا، وقد تم تحديد موقعه آخر مرة في المكسيك في عام 2013 حيث تم تجهيزه بمتتبع مما مكن الغواصون من التعرف عليه.

كان مصور الحفظ خوان أوليفانت واحداً من الغواصين الذين يغوصون مع الغطاسة وعالمة الأحياء البحرية أوشن رامزي، وقد التقط صورا تظهرها وهي تسبح بجوار المفترس الهائل.

بعد نشرها على Instagram، كتب Oliphant: “وجها لوجه مع أكبر قرش أبيض في العالم مسجل على الإطلاق” Deep Blue “مع oceanramsey، وعبر عن أمله بأن تساعد هذه الصور في إدراك جمال وأهمية أسماك القرش وخلق نوع من أنواع التعاطف والاتصال مع الطبيعة.

كما تم التقاط لقطات من فيلم Deep Deep في عام 2013 من قبل باحث أسماك القرش ماوريسيو هويوس باديلا قبالة جزيرة غوادالوبي المكسيكية.

يُظهر مقطع الفيديو هذا المفترس الهائل الذي يسبح بالقرب من الباحثين في أقفاص فولاذية، كما ظهر القرش الكبير في عام 2014 في فيلم وثائقي حول أسبوع سمك القرش، عندما قام الباحثون بوضع علامات على الأسماك الضخمة.

ويصل طول القرش الأبيض، وهو أكبر الأسماك المفترسة على وجه الأرض، إلى 15 قدمًا، ويبلغ طول بعضه، مثل ديب بلو، 20 قدمًا ويصل وزنها إلى 5000 رطل، وفقًا لموقع National Geographic.

كما وصف السائح الألماني مايكل ماير تصوير المفترس خلال رحلة إلى المكسيك عام 2014، وقال ماير (48 عاما): “ديب بلو هي سمكة قرش كبيرة جدا ومن المعروف أنها توجد في المكسيك، وأضاف قائلا: كانت هادئة جدا ولم تكن متوترة على الإطلاق وكانت تدور حولنا، وكانت مهتمة جدا وتنظر إلينا، ومن خلال الدوائر أدركنا كم كانت كبيرة.

وقال جورج بيرجيس، المخرج الفخري لملف هجوم القرش الدولي في متحف فلوريدا للتاريخ الطبيعي، لـ ABC News: “من الواضح أنها سمكة قرش بيضاء كبيرة جدا.