,

كيف تغير سوق الفلل السكنية في أبوظبي؟


انخفضت أسعار تأجير المساكن بالفعل في العديد من المناطق في جميع أنحاء الإمارات، ولكن هناك بعض الاستثناءات، وفقا لأحدث البيانات.

وشهدت بعض العقارات في أبو ظبي في الآونة الأخيرة ارتفاعًا في معدلات الإيجارات، مخالفة الاتجاه العام للتراجع الذي تشهده العديد من المواقع.

وسجل الطلب على إيجارات الفلل في العاصمة زيادة بنسبة 1.5 في المائة في ديسمبر 2018 مقارنة بالربع السابق.

وهذه هي المرة الأولى خلال ثلاث سنوات التي تظهر فيها إيجارات الفلل اتجاهاً إيجابياً، وفقاً لشركة ValuStrat.

وقالت الشركة إن “الطلب على إيجارات الفلل في المدينة شهد أول زيادة ربع سنوية في ثلاث سنوات من 1.5 في المائة، لكنها كانت أقل بنسبة 11.1 في المائة عن نفس الفترة من العام الماضي”.

كما تراجعت معدلات الإيجارات السكنية المتوسطة بشكل عام بنسبة 3.6 في المائة على أساس فصلي، حيث سجلت الشقق انخفاضا بنسبة 5 في المائة في كانون الأول / ديسمبر 2018 مقارنة بشهر أيلول / سبتمبر 2018.

ومن المتوقع أن يزداد عرض أبوظبي السكني هذا العام مع استمرار المطورين في بناء منازل جديدة، وهذا قد يزيد من الضغط على الإيجارات. وقد اكتمل بالفعل حوالي 62 في المائة من إجمالي العرض المتوقع في بداية عام 2018، بحسب غلف نيوز.

وشهدت جزيرة الريم إنجاز 945 شقة سكنية، مع أكثر من 500 وحدة سكنية من مشروع تطوير مدينة الأضواء، وأكثر من 300 وحدة من شمس أبوظبي و 73 وحدة أخرى من نجمة أبو ظبي.

وشهد مشروع الريف 2 في السمحة 860 فيلا تم الانتهاء منها، بينما شهدت مناطق أخرى مثل جزيرة ياس وشاطئ الراحة وجزيرة أبوظبي 2.998 وحدة سكنية إضافية. وهذا العام، من المقرر أن تكتمل 3.249 شقة و 2867 فيلا.