,

بالصور| “سيرفي”… روبوت تسليم صمم ليكون “محبوبًا منذ الوهلة الأولى”


متابعة-سنيار: تعاونت شركة نيو ديزاين مع Postmates، لإعطاء شركة التوصيل “عند الطلب” مركبة متنقلة مستقلة قادرة على سحر المشاة الذين تشترك معهم في الرصيف.

وسيقوم روبوت “سيرفي” ذي العجلات بإيصال الطعام الجاهز، والبقالة وغيرها من الأشياء من Postmates، في البداية من لوس أنجلوس، ثم بعد ذلك إلى مدن أمريكية أخرى تعمل فيها الشركة.

إلى جانب المظهر الخارجي الملون و “عينين” كبيرتين، تمتلك المركبة مظهرًا متحركًا مصممًا بشكل كبير ليعجب المارة كما هو الحال بالنسبة للعملاء الذين يخدمونهم مباشرة.

وعملت شركة “نيو ديل ديزاين” (NDD) المعروفة بـ “فيتبيت” (Fitbit)، من بين منتجات تقنية أخرى، بشكل وثيق مع “بوستميتس” للتوصل إلى تصميم سيكون له “حضوراً إيجابياً” على الرصيف.

وقال جادي أميت مؤسس شركة نيو ديزاين لـ Dezeen: “كان من المفترض أن يصبح” “سيرف” “محبوبًا ومقبولًا في بيئتنا الحضرية بأقل قدر من الاحتكاك”.

يتميز الروبوت بتصميم جميل، مع “عيون” في الجبهة تشير إلى وجه، وهذه العيون تخدم وظائف متعددة، أولاً، إنها كاميرات يمكن للمركبة أن ترى من خلالها بشكل فعال.

ثانياً، كما هو الحال مع مركبة Jaguar Land Rover النموذجية التي تم اختبارها في العام الماضي، فإنها تعطي الروبوت طريقة للتواصل مع المشاة، تشير حلقات الضوء حول عدسات الكاميرا إلى اتجاه حركة “سيرفي”، كما تم تزويد الروبوت بأضواء مختلفة تشير إلى “حالته”.