,

بالصور| أفضل ابتكارات شركات الطيران في القائمة القصيرة لجوائز “Crystal Cabin 2019”


متابعة-سنيار: تم الكشف عن أفضل ابتكارات شركات الطيران لعام 2019 وهي تشمل جناح طيران الإمارات من الدرجة الأولى، ومقعد قابل للطي، وسرير ‘skycouch’ آمن للأطفال الصغار من طيران نيوزيلندا.
تتنافس 24 جائزة على جوائز Crystal Cabin المرموقة، والتي يطلق عليها جوائز أوسكار تصميم مقصورة الطائرات.

تم الإعلان عن المتأهلين للنهائيات في الجوائز بعد أن تم اختيارهم من قائمة مختصرة تضم 94 مشاركة من 18 دولة عبر ثماني فئات.

وتشمل الفئات: مفاهيم المقصورة، أنظمة المقصورة، خضرة المقصورة، والصحة والسلامة والبيئة، الترفيه والاتصال أثناء الطيران؛ المواد والأجهزة. أجهزة راحة الركاب، جائزة الجامعة والمفاهيم البصرية.

وقد حصل جناح Boeing 777 من الدرجة الأولى المذهل والمجهز بالكامل في طيران الإمارات على جائزة أفضل مفهوم المقصورة.

يقول حكام الجوائز أنهم معجبون بالأدوات الذكية، والتي تتضمن مكالمات فيديو من مسافر إلى الطاقم ونوافذ افتراضية للأجنحة الموجودة في وسط الطائرة.

كما تم ترشيح إيرباص لوحدة تجربة الركاب ذات الطابق السفلي ، والتي تضم أرصفة في مقصورة الأمتعة.

ستكون شركات النقل قادرة على الاختيار من بين مجموعة متنوعة من تكوينات مقصورة النوم في منافذ بيع الطائرات A330 بحلول عام 2020.

مفهوم المقصورة الثالث في القائمة المختصرة هو المقعد الأساسي لدرجة رجال الأعمال Saffran، الذي يقل وزنه عن المقاعد التقليدية بنسبة 25 في المائة مع مساحة أكبر بنسبة 20 في المائة للركاب.

في فئة أنظمة المقصورة، تم اختيار مقعد X-Tend من شركة إيرباص، والذي يعطي المسافرين مساحة أكبر للمناورة عن طريق طي وسادة المقعد جزئيًا.

وقد تمت الإشادة بشركة Diehl Aviation أيضًا لنظام الوحدات المرنة لخدمة الركاب.

الوحدات، التي تحتوي على فتحات التهوية ومصابيح القراءة، ليست ثابتة في مكانها فوق المقاعد، بل يمكن إعادة تحديد موقعها لراحة الركاب المثلى.

بينما تم ترشيح كولينز أيروسبيس للخدمة الذاتية للوجبات الخفيفة والمشروبات.

في فئة الصحة والسلامة، حصلت Panasonic على ترشيح لنظام الترشيح الهوائي النانوي، والذي يستخلص الروائح النفاذة من المقصورة، مما يحسن من جودة الهواء.

تم ترشيح فكرة Skycouch من Air New Zealand أيضًا في فئة الصحة والسلامة، والتي تحول صفًا كاملاً من المقاعد إلى سرير حسب الطلب، مع توفر أحزمة أمان للأطفال.

في الوقت نفسه، أثارت الخطوط الجوية المتحدة إعجاب الحكام بنظامها “الترفيه للجميع”، والذي يسمح للركاب بتخصيص تجربة الوسائط المتعددة لديهم.

تم إدراجه في قائمة الترفيه على متن الطائرة إلى جانب نافذة الطائرة الافتراضية كولينز أيروسبيس التي تستخدمها طيران الإمارات.

بينما في فئة أجهزة راحة الركاب، تم ترشيح Panasonic لمقعد درجة رجال الأعمال مع التحكم النشط في الضوضاء.

تقوم المقاعد بتصفية ضوضاء الخلفية في المقصورة والمحرك بضغطة زر ويمكن للمسافرين بدلاً من ذلك اختيار الاستماع إلى الموسيقى الهادئة أو أصوات الطيور.

يذهب ترشيح آخر في هذه الفئة إلى الشركة المصنعة للمقاعد Recaro، للمقعد الاقتصادي طويل المدى مع دعم قابل للتعديل للرأس والعنق، وحشوة قابلة للإزالة للظهر والساقين، مما يجعله يشبه الكرسي في المنزل.

بينما حصل استوديو التصميم الفرنسي Style & Design على الترتيب الأخير في هذه الفئة عن مفهوم Moments الخاص به، والذي يعمل على زيادة مساحة الجلوس بدرجة كبيرة في درجة رجال الأعمال من خلال توفير مجموعة من المواقف الشبيهة بالأريكة للجلوس والاستلقاء والتدوير.

وذهبت جائزة المفاهيم البصرية إلى Aim Altitude لمنطقة Ultraflex الخاصة بها.

تحتوي هذه المنطقة على مطعم للوجبات الخفيفة وكراسي صالة ومناطق لدروس اليوغا وهي مفتوحة للركاب من جميع الفئات.

سيتم تسليم الجوائز للفائزين في الفئات الثمانية في معرض Aircraft Interiors Expo الذي سيعقد الشهر المقبل في هامبورغ بألمانيا.

وللحصول على قائمة كاملة بالترشيحات، تفضل بزيارة موقع جوائز  Crystal Cabins Awards website.