,

زيادة كبيرة في أعداد مستخدمي تطبيق التيلغرام خلال فترة توقف الفيسبوك


متابعة-سنيار: غالبًا ما يُنظر إلى Facebook باعتباره عملاقًا لا يمكن المساس به في عالم الوسائط الاجتماعية، ولكن Pavel Durov، مؤسس تطبيق Telegram للمراسلة، يقول أن أي تعثر للفيسبوك مثل انقطاع ساعات قليلة يمكن أن يكون له عواقب وخيمة جدًا على قاعدة المستخدمين الخاصة به.

ففي يوم الخميس، بعد وقت قصير من عودة Facebook و Instagram و WhatsApp إلى الإنترنت، قال Durov على قناة Telegram (عبر TechCrunch) أن “3 ملايين مستخدم اشتركوا في Telegram خلال الـ 24 ساعة الماضية”.

هذا الرقم ملحوظ حتى بالنسبة لموقع Facebook الذي يضم أكثر من 2.3 مليار مستخدم نشط شهريًا، ورغم أن Durov لم يربط انقطاع Facebook / Instagram مع تدفق المستخدمين إلى Telegram، لكنه قال إن Telegram لديه “خصوصية حقيقية ومساحة غير محدودة للجميع”.

Telegram هو تطبيق مختلف تمامًا عن Facebook و Instagram، حيث أن أقرب منافسيها هو تطبيق المراسلة WhatsApp، والذي عانى أيضًا من انقطاع يومي الأربعاء والخميس.

غادر دوروف مشروعه الأول، موقع الوسائط الاجتماعية Vkontakte (استنساخ روسي واسع الانتشار للفيسبوك)، بعد أن ألمح إلى أنه لم يكن قادرًا على الحفاظ على خصوصية بيانات عملائه من السلطات الروسية.

بعد ذلك بفترة وجيزة، غادر روسيا تمامًا وبدأ Telegram الذي يركز على الخصوصية، والذي كان لديه أكثر من 200 مليون مستخدم نشط في مارس 2018.