,

فيديو| بعد الفنادق الفاخرة والباهظة دبي تشهد ظهور فنادق بأسعار معقولة


تشتهر دبي بفنادقها الفاخرة جداً والباهظة أيضاً. لكن، مؤخراً، ظهرت فنادق من نوع ثانٍ وهي فنادق يمكن الإقامة فيها بأسعار مقبولة. وقد جاء ذلك نتيجة التنافس بين الفنادق المحلية النامية والفنادق المعروفة عالمياً. ويقوم هذا التنافس على توفير إقامة مريحة مع أسعار جيدة.

سلسلة فنادق “روف” تقول إنها تؤمن الإقامة لجيل جديد، واعٍ للقيّم ومتصل اجتماعياً. بول بردجر، مدير العمليات في هذه الشركة يقول إن دبي تشتهر “بكونها وجهة ترف. نعتبر أننا سلسلة فنادق مقبولة يمكن الحجز فيها بأسعار جيدة. يمكن الحصول على خدمة جيدة واختبار المجتمع المحلي. وأعتقد أن سبب المجيء الى دبي يتغير أيضاً. سابقاً كانت وجهة ساحلية بامتياز، وما زلنا كذلك حتى اليوم لكنني اعتقد اليوم ان الناس يأتون ايضاً ربما لأنها صلة وصل بين أوروبا وآسيا ثم يعودون الى أوروبا. لذلك تغير حقاً سبب الزيارة”.

من المتوقع أن يشهد القطاع الفندقي في دبي، نمواً قوياً ومستداماً خلال الأعوام المقبلة مع ارتفاع في مستوى الإقبال عليه وقد يصل إلى خمسة وثلاثين مليار وخمسمائة مليون دولار بنهاية العام الحالي، بحسب موقع يورو نيوز.

ويعتبر أداء هذا القطاع الأفضل عالمياً ويشمل باريس ونيويورك ولندن وسنغافورة وهونغ كونغ. وتعتبر دبي رابع أكثر المدن زيارة في العالم. ففيها تشكل السياحة 20% من ناتجها المحلي الإجمالي.

بعد معرض اكسبو العالمي في دبي عام 2020، عدد زائري دبي قد يصل الى خمسة وعشرين مليون شخص. وقد يظهر القطاع الفندقي في دبي كنموذج للعالم.