,

بالصور| 5 مطاعم تقليدية في دبي عليك زيارتها


متابعة-سنيار: قد تكون دبي معروفة بأفقها المستقبلي مع ناطحات السحاب الحديثة، بما في ذلك أطول مبنى في العالم، وبعض مراكز التسوق الأكثر ضخامة في العالم، ولكن المدينة هي أيضًا ملاذ لتناول الطعام، حيث تضم بعضًا من أكثر المطابخ تنوعًا في العالم.

وقد أنهت المدينة لتوها مهرجان دبي للأغذية، والذي أقيم في الفترة من 21 فبراير إلى 9 مارس.

يقام المهرجان السنوي في مجموعة متنوعة من المواقع في المدينة، من شواطئ جميرا بيتش المذهلة إلى مدينة دبي للإعلام.

ويهدف المهرجان إلى تسليط الضوء على مجموعة متنوعة من المأكولات في دبي، حيث أن المدينة هي موطن للمطاعم التي تقدم تقريبا كل المأكولات الوطنية من جميع أنحاء العالم، إلى جانب العديد من الأطباق التخصصية الإماراتية، التي تتأثر بالتوابل الهندية والتخصصات المشرقية والمكونات الفارسية ونمط الحياة البدوية.

وفيما يلي المطاعم الأصيلة التي يجب عليك زيارتها خلال رحلتك القادمة إلى دبي:

1-Arabian Tea House Cafe

يقع بيت الشاي الجذاب في حي الفهيدي التاريخي، الذي كان يعرف سابقًا باسم البستكية، ويدور المفهوم الأساسي لمقهى الشاي العربي حول الثقافة الغنية وكرم الضيافة لدى سكان شبه الجزيرة العربية، ويمكنك الاستمتاع بتجربة كرم الضيافة العربية التقليدية الأصيلة، وتذوق مجموعة مختارة من المأكولات المحلية المقترنة بأكثر من 100 مجموعة مختارة من أنواع الشاي من أستراليا وكندا والصين وجمهورية التشيك والهند.

2-Siraj

يقع هذا المطعم في سوق البحر وهو واحد من أوائل المطاعم التي تقدم المأكولات الإماراتية-المشرقية إلى الطاولة، ويشير اسمه إلى كون المطبخ العربي مزيج من المأكولات المتوسطية والشرقية والفارسية واليمنية والهندية. زيارة إلى سراج هي جولة عبر تاريخ دبي، من الخط العربي، الجدران المزينة بقصائد صاحب السمو الشيخ محمد، سبعة أقواس تمثل الإمارات السبع، أو الخيول الذهبية التي تشير إلى العناصر غير القابلة للكسر في الثقافة الإماراتية.

3-  Aseelah Deira Creek

يقع هذا المكان للمأكولات الراقية في قلب دبي القديمة في فندق راديسون بلو دبي ديرة كريك، ويقدم لمسة معاصرة على النكهات التقليدية في كل من التصميمات الداخلية والقائمة، ويهدف أصيلة ديرة كريك إلى إعادة ابتكار تجربة تناول الطعام الإماراتية من خلال تقديم المأكولات الإماراتية التقليدية الأصيلة في مكان راقي، ويمكنك طلب الكلاسيكيات مثل (سمك في المرق مع الأرز المتبل)، أو مجموعة مختارة من الأطباق التي تجمع بين المكونات الأصلية بشكل مبدع وأساليب الطهي والعرض التقديمي الأوروبي.

4- Sheikh Mohammed Centre for Cultural Understanding

في حين أن مركز الشيخ محمد للتفاهم الثقافي (SMCCU) ليس مطعمًا تقنيًا، فهو أحد أفضل الأماكن في دبي لتناول وجبة إماراتية تقليدية، ويعد المركز الذي يقع في حي الفهيدي مكانًا رائعًا لتذوق المأكولات الإماراتية الأصيلة في أجواء تقليدية أثناء التعلم عن الأعراف والتقاليد الثقافية في دبي، ويمكنك اختيار تناول وجبة الإفطار أو الغداء أو العشاء أثناء الجلوس على الأرضية المبطنة في فناء منزل التاجر الجميل بالمركز وإجراء محادثة غير رسمية مع الشيخ.

5- Al Fanar Restaurant

تفتخر هذه المجموعة بالديكور والتي تعود إلى أيام ما قبل النفط في دبي، وبينما يقع في فستيفال سيتي مول، تم تصميم المطعم مثل منزل فناء قديم، وهو يقدم الكلاسيكيات مثل الدجاج المكبوس و “tender naghar mashwi” (الحبار المشوي) في أجواء ريفية أنيقة مستلهمة من دبي في الستينيات.