,

متى ستطرح طيران الإمارات خدمات على غرار نيتفليكس بالجو؟


ستبدأ طيران الإمارات في تقديم محتوى مخصص على غرار Netflix في عام 2020، وفقًا لما قاله باتريك برانيلي، نائب رئيس الشركة لتجربة العملاء والترفيه أثناء الرحلات والاتصال.

وفي مقابلة حصرية مع صحيفة أريبيان بيزنس، قال برانيلي إن نظام الترفيه على متن شركة الطيران سيسمح للركاب بتسجيل الدخول والحصول على عروض مخصصة تتناسب مع التفضيلات السابقة، مثل الأفلام على أساس الخيارات السابقة.

وأضاف برانيلي: “الفكرة هي أن تقوم بتسجيل الدخول تمامًا كما تفعل عند تسجيل الدخول إلى Netflix، فعلى سبيل المثال، إذا قمت بتسجيل الدخول إلى نظام واخترت مشاهدة فيلم ألماني، فأنت من المحتمل أن تكون ألمانيًا، لذا يتم نقل جميع المحتويات الألمانية الأخرى إلى الأعلى. وإذا كنت تشاهد فيلمًا للأطفال من المحتمل أن تكون صغيراً في السن، لذا يتم لنقل المحتوى المخصص للصغار إلى الأعلى”.

وأضاف برانيلي أنه مع مرور الوقت، سيستخدم النظام تقنيات الذكاء الاصطناعي لتخصيص المحتوى لكل عميل.

وقال: “الناس يريدون أشياء ذات صلة بهم ويريدون الوصول إليها بسرعة. الركاب الذين يفضلون عدم الكشف عن هويتهم لا يتعين عليهم تسجيل الدخول لاستخدام نظام الترفيه”.

وسيكون النظام الجديد – الذي يتم تطويره من قبل تاليس الفرنسية متعددة الجنسيات – متاحًا خلال ما يزيد قليلاً عن عام من الآن، وفقًا لما ذكرته برانيلي.

بالإضافة إلى ذلك، قال برانيلي إن النظام يحتمل أن يقدم  إعلانات مخصصة، أو قد لا يتضمن أي إعلانات على الإطلاق.

وقال برانيلي إن شركة الطيران ترى أن توفير خيارات ترفيه أفضل من منافسيها أمر  “أساسي” لعمليات الشركة ونجاحها. وأضاف: “فكرة الاختيار في لغتك هي مهمة حقا. نحن نريد أن يشعر الناس أنهم المنزل. الترفيه ليس أمراً تافها. بعض شركات الطيران تعتبره غير أساسي. لدينا ضيوف يسافرون معنا لساعات عديدة وعلينا التأكد من أنهم يتمتعون بتجربة رائعة، وأن الترفيه جزء من ذلك”.