,

بالصور| في اليابان… محطة سكك حديدية بدون مدخل أو مخرج


متابعة-سنيار: تم افتتاح محطة سكة حديد جديدة في اليابان بدون مدخل أو مخرج أو آلة للتذاكر لكونها صممت خصيصا بهدف امتاع المسافرين بالمناظر الطبيعية الخلابة لنهر نيشيكي أثناء الرحلة.

تقع المحطة على خط Nishikigawa Seiryu في جنوب البلاد، وتسمى محطة Seiryu-Miharashi، والتي تُترجم إلى إلى “محطة منصة مفتوحة لمراقبة المجاري المائية”.

تفتخر المحطة بمنصة واحدة صغيرة ولا يمكن الوصول إليها إلا للركاب الذين يستقلون القطار.

يحصل المسافرون الذين ينزلون هناك أثناء توقف القطار على مناظر مذهلة لنهر Nishiki والغابة المحيطة، وقد تم فتح المحطة في الشهر الماضي فقط ولكنها أثبت نجاحها بالفعل، حيث أشاد بها بعض الزوار على وسائل التواصل الاجتماعي.

ولكن على الراغبين في السفر إلى “سيريو ميهاراشي” التحقق من الجداول الزمنية مقدمًا لأن ساعات عمل المحطة محدودة.

جدير بالذكر أن اليابان تشتهر بإدارة نظام السكك الحديدية الأكثر كفاءة وتوصيلا في العالم، ففي عام 2016، تم الكشف عن توقف إحدى شركات السكك الحديدية في محطة Kami-Shirataki في هوكايدو مرتين يوميًا لالتقاط مراهقة واحدة فقط تدعى Kana، ونقلها إلى المدرسة في الساعة 7.04 صباحًا يوميًا، وإعادتها في الساعة 05:00 مساءً، وهي الشخص الوحيد الذي يستخدم المحطة.

وفي العام الماضي، أُجبرت شركة قطار أخرى في اليابان على الاعتذار بعد ترك خدمتها قبل الموعد المحدد بـ 25 ثانية، واعتذرت سكك حديد غرب اليابان عن “الإزعاج الكبير” بعد انسحاب أحد قطاراتها في محطة نوتوغاوا، في شيغا، خطأً من المنصة.