,

كيف تقارن أيام إجازات الموظفين في الإمارات بدول العالم؟


يضمن القانون في البحرين للعاملين إجازات بأيام مدفوعة الأجر تصل إلى 49 يومًا في السنة، وهو أعلى رقم في العالم وفقًا لدراسة أجرتها resume.io وهي شركة لكتابة السيرة الذاتية على الإنترنت.

وتتكون الأيام الـ 49 مدفوعة الأجر من إجازة سنوية مدفوعة الأجر مدتها 30 يومًا للموظفين، و 19 تشمل الأعياد والمناسبات الرسمية، بما في ذلك عيد الفطر وعيد الأضحى ووقفة عرفات واليوم الوطني وعاشوراء وعيد المولد النبوي.

ويمكن للموظفين، اعتمادًا على سياسة الشركة الخاصة بهم، الحصول على عدد إضافي من الإجازة بدون خصم الراتب لأن الإجازات المرضية وإجازات الأمهات لم يتم تضمينها بعد، بحسب صحيفة فيلبينو تايمز.

ومع وجود أكثر من 1.4 مليون شخص يقيمون في البحرين، تعد البحرين واحدة من 30 دولة تطلب من الشركات منح موظفيها إجازة سنوية مدتها 30 يومًا، والبلدان المدرجة في القائمة هي فنلندا وفرنسا وإسبانيا والنمسا ودول مجلس التعاون الخليجي الأخرى مثل الكويت وعمان والإمارات.

وفي الآونة الأخيرة، أعلنت حكومة الإمارات أن الموظفين العاملين في القطاعين العام والخاص سيحصلون على نفس عدد الإجازات، وهذا يعني أن موظفي القطاع الخاص سيتمكنون من الحصول على إجازات كاملة خلال الأعياد والمناسبات، كما هو الحال بالنسبة لموظفي القطاع العام.