, ,

فيديو| “Protect Me”.. سوار يراقب العلامات الحيوية للرضع لتجنب متلازمة “وفاة المهد”


متابعة-سنيار: اخترعت أم سوارًا عالي التقنية للمساعدة في مراقبة العلامات الحيوية للرضع بعد الوفاة المفاجئة لابنة أخيها الرضيعة.

السوار الذي أطلق عليه اسم “Protect Me”، يقيس معدل ضربات القلب ومستويات تشبع الأكسجين، وينبه الآباء أو مقدمي الرعاية عبر تطبيق هاتف ذكي إذا انخفضت القراءات عن المستويات المحددة.

تشير أحدث الأرقام الصادرة في عام 2016 إلى وفاة 240 طفلاً بريطانياً بشكل غير متوقع بسبب متلازمة موت الرضع المفاجئ، والتي تُعرف أيضًا باسم وفاة المهد، والتي لا يوجد سبب معروف لها.

تقول ليزا وايت، وهي أم لطفلين من كينغستون، إن جهازها مصمم أيضًا لمراقبة التنفس والعلامات غير العادية التي قد تظهر تحذيرات مبكرة من أمراض القلب الخلقية.

الجهاز القابل للارتداء، والذي يمكن شحنه لاسلكيا بواسطة USB، مصنوع من مطاط ناعم، ويجمع بين جهاز رصد نمط القلب “فيتبيت” ومقياس تأكسج النبض الذي يراقب “تقلبات تدفق الدم الصغيرة التي يمكن أن تشير إلى حدوث تغييرات داخل القلب” بالتزامن مع نصيحة الأطباء.

يتيح “Protect Me” للمستخدم تغيير تنبيهات مستوى التشبع ويمنحه تحذيرات للإشارة إلى ما إذا كانت مستويات الأكسجين قد انخفضت بشكل خطير قبل حدوث أي شيء، وهي عملية مؤلفة من خطوتين، يتم إخطاره أولاً عبر التطبيق، وإذا تم تجاهل ذلك، فسيتم تشغيل جهاز إنذار على وحدة قاعدة مرتبطة.

وتسعى السيدة وايت لجمع 100.000 جنيه إسترليني عبر موقع التمويل الجماعي Kickstarter كجزء من إجمالي الاستثمار البالغ 500.000 جنيه إسترليني لإيصال الجهاز إلى السوق، ومن المتوقع أن يكلف 119 جنيه إسترليني.