,

كيف يهدف مطور في دبي إلى زراعة 100 ألف من الشعاب المرجانية بحلول عام 2020؟


أعلنت مجموعة كليندينست، المسؤولة عن تطوير مشروع قلب أوروبا قبالة سواحل دبي، أن معهد كورال الجديد قد أتم بنجاح تجزئة 20000 قطعة من المرجان.

ويهدف المشروع إلى زراعة 100000 مرجان بحلول عام 2020، والتي سوف تزرع في الشعاب المرجانية حول قلب أوروبا وتقدم جنة للغواصين وعامل جذب سياحي آخر في دبي.

كما سيقدم معهد كورال فصولاً لتفتيت الشعاب المرجانية، ودروس لتخفيف الشعاب المرجانية، ودروساً للغوص، وبرنامج Adopt A Reef، وبرنامج لإصلاح الشعاب المرجانية يهدف إلى ترميم وبناء الشعاب المرجانية في الإمارات وحول العالم.

وكجزء من معهد كورال، سيكون هناك فريق من أربعة خبراء، والمعروف باسم فرقة كورال، مكرس لحماية وتعزيز الشعاب المرجانية ورعاية الحياة البرية حول قلب أوروبا.

وقالت مجموعة كليندينست إن تقديرات القيمة الاقتصادية للشعاب المرجانية تتراوح بين 100 ألف دولار و 600 ألف دولار لكل كيلومتر مربع من الشعب المرجانية.

وأضافت أن القيمة الاقتصادية العالمية للشعاب المرجانية تتراوح بين 29.8 مليار دولار و 375 مليار دولار، بحسب أريبيان بيزنس.

وقالت المجموعة: “من خلال تطوير نظام بيئي بحري جميل مع فرص للغوص والترفيه البحري، تضمن مجموعة قلب أوروبا الاستفادة من هذا العنصر القيم في صناعة السياحة. كما ستساعد رؤية دبي في جذب جمهور جديد من الزوار”.

وقال جوزيف كلايندينست ، مؤسس ورئيس مجموعة كليندينست: “إن إنشاء شعاب مرجانية جديدة له معنى بيئي واقتصادي. ويعد الغوص والاستجمام البحري جزءًا مهمًا من صناعة السياحة بقيمة مليارات الدولارات. في الوقت الحالي، يعد جزءًا غير متطور من المزيج السياحي لدولة الإمارات، ونعتقد أنه يمكن أن يقدم فوائد اقتصادية لمشروعنا وأيضًا إلى دبي”.

وأضاف: “نحن نهدف إلى دعم رؤية دبي القيادية لجذب زوار جدد من خلال تقديم مجموعة من الأنشطة المثيرة. سيكون بإمكان الضيوف ممارسة الغوص والسباحة مع السلاحف والاستمتاع بمجموعة مذهلة من نشاطات الحياة البحرية التي يمكن العثور عليها في مياه دبي”.