, ,

فيديو-صور| “Pal”… سكوتر كهربائي ذكي من “LAYER”


متابعة-سنيار: تعاونت شركة Layer مع شركة السيارات الصينية Nio لتصميم دراجة كهربائية تستخدم تقنية الذكاء الاصطناعي وتعلم الآلة لنقلك بشكل مستقل إلى مساراتك المفضلة.

إن السكوتر الذكي، المسمى Pal، هو “مفهوم مستقبلي” يهدف إلى التخفيف من مشكلة الازدحام المتزايدة في المدن من خلال توفير السفر المريح والمرن في الميل الأخير.

يستخدم سكوتر Pal نظام الذكاء الاصطناعي الذكي Nio المسمى Nomi ليصبح معتادًا على مسارات السائق بمرور الوقت، حتى يصبح قادرا على نقلهم بشكل مستقل إلى وجهتهم.

تعمل البطارية الكهربائية المعيارية على تشغيل الدراجة البخارية، والتي يمكن إعادة شحنها في صندوق السيارة Nio أو منزل المستخدم.

إذا كانت الرحلة تتطلب شحنًا أكبر مما توفره بطارية واحدة، فيمكن أن يتم استبدالها سريعًا بأخرى.

يمكن التحكم في Pal عن طريق سماعة أذن بلوتوث لاسلكية، ويمكن الاتصال بنظام AI Nomi عبر تطبيق على ساعة المستخدم الذكية أو هاتفه.

كما أنه قادر على الاستجابة للأوامر الصوتية البسيطة والأسئلة من المستخدم، مثل الطلب منه النقل إلى العمل، أو ما هو أفضل طريق، أو مقدار البطارية المتبقية.

وقال بنيامين هوبير مؤسس Layer: “في Layer، نعتقد أن المستقبل يتمتع بالحكم الذاتي والمستدام، ومن المهم إنشاء منتجات توفر مزيدًا من الراحة دون إزعاج الكوكب”.

وأضاف: “يعد Pal مفهومًا مستقبليًا لدراجة كهربائية ذكية تعمل على” الميل الأخير “تعالج الازدحام المتزايد والكثافة السكانية لمدننا وتقدم حلاً ممكنًا لهذه التحديات”.

تتميز السكوتر أيضًا بتعليق حساس للضغط من أجل “التوجيه الهزيل”، مما يمكّن السائق من التقدّم للأمام لزيادة السرعة والعودة إلى تقليل السرعة ومنحنى اليسار أو اليمين.

يتم تشغيل كل عجلة بواسطة محرك فردي مدمج في المحور للسماح بتوجيه مستقل “سرعة العجلات”، والذي يغير سرعة العجلة من أجل مركز الدراجة.

يصنع الهيكل وعمود التوجيه من ألياف الكربون المطلية بالجرافين، مما يجعل الدراجة قوية وخفيفة الوزن، وبالتالي يسهل نقلها، فضلاً عن كونها أكثر كفاءة من حيث استخدام الطاقة.

 

تم عرض سكوتر Pal خلال أسبوع التصميم في ميلانو لهذا العام، والذي نُظم في الفترة من 9 إلى 14 أبريل.