,

بالصور| 10 قلاع جميلة في أوروبا تبدو وكأنها شيء من القصص الخيالية


متابعة-سنيار: تقدم هذه القلاع لمحة عن التاريخ، وغالبًا ما يشتملون على قطع أثرية غريبة، وتقدم في بعض الأحيان مناظر معمارية خلابة.

وهناك بعض القلاع التي تبدو وكأنها شيء قادم مباشرة من القصص القصيرة، ويقع معظم هذه القلاع في جميع أنحاء أوروبا، مثل فرنسا وإسبانيا وألمانيا.

وفيما يلي نظرة على بعض أجمل القلاع في أوروبا:

1-Neuschwanstein Castle، ألمانيا

تتميز هذه القلعة بالأبراج العالية والديكورات الداخلية الفخمة والحدائق الجميلة، وغرفة العرش المكونة من طابقين.

تم بناء هذه القلعة التي تعود إلى القرن التاسع عشر في الأصل لتكون مكانًا للملك لودفيج الثاني، لكنه لم يمض سوى 11 ليلة في القلعة، وتم فتحها أمام الجمهور بعد أسابيع من وفاته في عام 1886.

2- Windsor Castle، المملكة المتحدة

تعيش الملكة هناك لمدة شهر من كل عام، وعادة من مارس إلى أبريل، ولكن بقية الوقت تميل القلعة إلى أن تكون مفتوحة للجمهور، ما لم تكن هناك أحداث خاصة.

تشمل المعالم البارزة شقق State State الفاخرة وغرفة Grand Reception، وكذلك Queen Mary’s Doll House، المصممة لتكون نسخة طبق الأصل من القلعة قدر الإمكان، وهي مليئة بآلاف العناصر المصغرة من عشرينيات القرن العشرين.

3- Mont St Michel، فرنسا

رحب هذا الدير الذي يعود للقرون الوسطى في هذه الجزيرة بالزوار من جميع أنحاء العالم منذ فترة طويلة بفضل فن العمارة القوطية الرائعة والتحصينات.

يقع في نورماندي، ويمكنك الوصول إلى الجزيرة بالحافلة أو سيرًا على الأقدام، حيث ستجد الكثير من المتاجر والمطاعم المحلية، وبعض الفنادق القليلة.

4- Château de Chaumont، فرنسا

تم تأسيس هذا القصر الجميل في Chaumont-sur-Loire في القرن 10، ويضم بعض الشقق الجميلة فضلاً عن الحدائق ذات المناظر الطبيعية.

ناهيك عن الأبراج والعمارة المعقدة التي تجعلها تبدو وكأنها قادمة مباشرة من القصص القصيرة.

 

5- Hohenzollern Castle، ألمانيا

يقع Hohenzollern Castle جنوب Hechingen، ويطل على المناظر الطبيعية من موقعه على قمة التل.

تستمر الجولات المصحوبة بمرشدين في القلعة حوالي 45 دقيقة، وهناك تذاكر عائلية ابتداء من 28 يورو للدخول إلى المجمع والغرف الداخلية.

 

6- Chateau de Chambord، فرنسا

لقد جعلت الهندسة المعمارية الفرنسية لعصر النهضة هذه القلعة المهيبة واحدة من أكثر المباني شهرة في فرنسا.

يقع في لوار وشير، ويمكنك قضاء يوم كامل بسهولة في استكشاف أراضي القلعة، والديكورات الداخلية الفخمة والعقارات المحيطة مع منتزهها المورق.

7- Pena Palace، البرتغال

تقع هذه القلعة الرومانسية المذهلة التي تعود إلى القرن 19 في تلال سينترا، وتتميز بتصميمات داخلية فاخرة وفن معماري معقد وأثاث مزخرف ومسارات خفية وحدائق ذات مناظر طبيعية، وتبدأ تذاكر البالغين من 14 يورو لكل من الحديقة والقصر، بينما تبدأ تذاكر الأطفال من 12.50 يورو.

8- Castle of Coca، إسبانيا

بنيت في القرن الخامس عشر من قِبل ألونسو دي فونسيكا، رئيس أساقفة إشبيلية، يمكنك بسهولة قضاء بضع ساعات في استكشاف أراضي ساحة القلعة والمرفقات المحاطة بأسوار وخندق.

من الداخل، ستجد تصميمات داخلية فخمة معقدة من الفسيفساء، ولمسات ملونة وملامح بارزة من Army Room إلى نقاط المراقبة التي يمكنك من خلالها الاستمتاع بالمناطق المحيطة الرائعة.

 

9- Pierrefonds Castle، فرنسا

يعود تاريخ Pierrefonds Castle إلى القرن 14 وتحيط به غابات خضراء كثيفة، وقد تم ترميمها لتكون “قلعة تولد من جديد”، بعد أن هوجمت في القرن السابع عشر وتركت في حالة خراب حتى كلف نابليون الثالث مهندسا معماريا لإعادة بنائه إلى قصر مثالي.

 

10- Bran Castle، رومانيا

تُسمى هذه القلعة “قلعة دراكولا” بسبب موقعها الوثيق على ترانسيلفانيا، وتقدم هذه القلعة عرضًا مثيرًا مع أسطحها البرتقالية المحترقة وأبراجها الرائعة.

على الرغم من ارتباطها في الغالب بقصة الكونت دراكولا، إلا أنها ليست في الواقع موقع رواية برام ستوكر.