, ,

فيديو-صور| “جيف بيزوس” يكشف عن رؤية طموحة لاستعمار الفضاء


متابعة-سنيار: في الأسبوع الماضي، كشف مؤسس شركة أمازون “جيف بيزوس” عن نموذج لمركبة فضائية للهبوط على القمر أطلقت عليها الشركة اسم “بلو مون”، وكشف أيضا عن رؤية طموحة لاستعمار الفضاء.

 

بناءً على مفهوم قدمه العالم الفيزيائي جيرارد أونيل قبل عقود – والذي درس بيزوس نفسه خلال فترة وجوده في برينستون- وفقًا لشركة فاست كومباني؛ حدد مؤسس شركة Blue Origin الموائل ذاتية الاكتفاء التي يمكنها استيعاب مدن بأكملها ومناطق زراعية حتى الحدائق الوطنية في الفضاء.

في حين أن هذا المستقبل لا يزال بعيد المنال، يقول بيزوس إنه سيكون “اختيارا سهلا” عند مواجهة الموارد المتضائلة على الأرض.

يمكن بناء الموائل، التي تذكرنا بفيلم Interstellar، بالقرب من الأرض للسماح للناس بالسفر ذهابا وإيابا، وإيواء مليون شخص أو أكثر لكل منهم.

وأثناء كلمته بالمناسبة قال بيزوس إن بلو أوريجين سوف تكون قادرة على التوافق مع الموعد النهائي المحدد من قبل إدارة ترامب، ولكن “السبب الوحيد” وراء ذلك هو أنها بدأت في تصميم المركبة القمرية في 2016.

ويستهدف بيزوس تحسين سبل الوصول إلى القمر انطلاقا من رؤيته لمستقبل يستطيع فيه الناس أن يعيشوا ويعملوا في الفضاء، وهو أمر ما زال غير ممكن في وقتنا الحاضر.

وقال أغنى رجل في العالم: “سعر الذهاب للقيام بأشياء رائعة في الفضاء باهظ للغاية في الوقت الحالي لعدم وجود البنية التحتية اللازمة لذلك”.

ومن أجل توضيح رؤيته، عرض بيزوس صورا لمستعمرات فضائية قائمة على الاكتفاء الذاتي يمكنها توفير الظروف اللازمة لحياة أشخاص، وحيوانات، ونباتات بدت نوعا ما أشبه بالنماذج التي صممها عالم الفيزياء بجامعة برنستن جيرارد أونيل.