,

بالصور| “graft architects” تصمم أول ميناء متنقل لسيارات الأجرة الجوية في سنغافورة بحلول عام 2020


متابعة-سنيار: أصدرت شركة volkopter الألمانية الناشئة خططا لبناء أول ميناء متنقل لسيارات الأجرة الجوية في سنغافورة، والتي تقول إنها ستستخدم في تجارب الطيران العامة في وقت لاحق من هذا العام.

بدأت شركة volocopter في تطوير مركبة إلكترونية بالكامل في عام 2011، بهدف توفير وسيلة بديلة للنقل في المناطق الحضرية، وفي العام نفسه، أكملت أول رحلة تجريبية ناجحة مأهولة، وبحلول عام 2017 عرضت أول رحلة مستقلة  لسيارة الأجرة الجوية الحضرية لدبي.

لا تحتوي الطائرة ذات المقعدين على محرك احتراق ولا وقود ولا توجد انبعاثات، وبدلاً من ذلك، فإنها تستخدم 18 دوارة كهربائية هادئة، يتم التحكم فيها عن طريق عملية بسيطة تستخدم ذراع تحكم واحد، وتعمل شركة volocopter مع شركة skyport ومقرها في المملكة المتحدة من أجل تحقيق منصات الهبوط الفعلية لـ eVTOL، وتعيين مهندسي graft للتوصل إلى ما ينبغي أن يكون عليه ميناء فولو.

فازت شركة graft بالمناقصة لإنتاج تصميم ميناء فولو  بالتعاون مع العلامة التجارية المشهورة عالميا “brandlab”، والتي تم إنشاؤها أصلاً من قبل المهندسين المعماريين من الشركة، وقد توصلوا معا إلى تصميم وحدات يجعل من السهل دمج الموانئ في البنية التحتية الحضرية الحالية.

تقول ليندا ستانيدر، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة براندلاب، أن أنماط التنقل في المدن في جميع أنحاء العالم تتغير بسرعة – فالانتقال السلس من وضع إلى آخر أمر بالغ الأهمية لكفاءة النقل وتغيير متطلبات الركاب.

وتضيف: “تصميمنا للهندسة المعمارية، وكذلك جميع الخدمات على طول رحلة العميل، تربط الأرض بالبنية التحتية للهواء بأسهل طريقة ممكنة”.

صُمّم النموذج لتزويد الركاب بتجربة تاكسي جوي سلسة، ويجمع الميناء بين الصالة والأمن ومناطق المغادرة، في هيكل صغير مكون من طابق واحد.

وقال دنكان ووكر، المدير الإداري لـ”Skyports”: لقد قمنا بتحليل المساحات المتاحة وديناميكيات الحركة في مراكز المدن في جميع أنحاء العالم، ونعترف بأن البنية التحتية هي عامل التمكين الرئيسي لسوق UAM (الحركة الجوية الحضرية) الناشئة.

تم تصميم كل منفذ فردي حتى يتمكن من الوقوف بمفرده أو الاتصال بمنافذ أخرى في العديد من التكوينات، مما يتيح النشر السريع وقابلية التوسع.

تصور مهندسو  graft منافذ فولو متصلة بمحطات السكك الحديدية والمطارات والأسطح غير المستخدمة، حتى أنهم تخيلوا منافذ فولو عائمة تستفيد من ممرات الهواء المجانية فوق الأنهار والأسطح المائية الأخرى.

يتم عرض طائرة volocopter كاملة حاليا في مهرجان greentech، وهو حدث يعقد في برلين، وتخطط الشركة لاستخدام النموذج الأولي لعرض خدمات العملاء المخطط لها، وكذلك تزويد السلطات ومنظمي الصناعة بفرصة للتفاعل مع البنية التحتية، وتقديم ملاحظات مفيدة قبل الموافقة على التصميم النهائي.

في وقت سابق من هذا الشهر، أعلنت شركة “ليليوم” التي تتخذ من ميونخ مقراً لها عن خططها لتشغيل سيارات الأجرة الكهربائية بالكامل في العديد من المدن بحلول عام 2025، وكشفت الشركة النقاب عن طائرة نفاثة من خمسة مقاعد في أعقاب الانتهاء من رحلتها الافتتاحية قبل بضعة أسابيع، وتتوقع Lilium أن يكون سعر الرحلات مشابها لسعر سيارة أجرة منتظمة، ولكن أسرع أربع مرات.