,

بالصور| الشركة التي صممت متاجر “Apple” تقدم اقتراحا مبتكرا لاستعادة كاتدرائية “Notre Dame”


متابعة-سنيار: بعد تعرض كاتدرائية نوتردام الأسطورية لحريق، تقدم العديد من المصممين والفنانين بأفكار لإعادة تشكيلها وترميمها، إلا أن اقتراحا من شركة Eight Inc أثار الانتباه.

“Eight Inc” هي شركة الهندسة المعمارية التي صممت متاجر Apple Inc الشهيرة، وبدلاً من تقديم أفكارا بشأن إعادة البناء للهيكل كما كان في السابق، اقترحت الشركة أن يتصدر المبنى بسقف زجاجي مكتمل بالأبراج والزجاجات القديسين. سوف يستخدم التصميم المبتكر الزجاج الهيكلي، بدلاً من الزجاج العادي، الذي يقال إنه يتمتع بجودة “مضيئة” تقريبا.

بدلاً من تقديم المشورة لإعادة بناء الهيكل كما كان، اقترح المهندس المعماري وراء متاجر Apple استبدال السقف بسقف زجاجي مزين بالسهام والقديسين الزجاجيين، وسوف يستخدم التصميم المبتكر الزجاج الهيكلي بدلاً من الزجاج العادي.

وتعليقا على الجانب الجمالي للكاتدرائية، قال تيم كوبي، الرئيس التنفيذي لشركة Eight Inc في بيان: “أعتقد أن هذا المثال النهائي للعمارة القوطية الفرنسية يتطلب الاحترام والتقدير العميق للتاريخ والقصد من التصميم الأصلي”. وأضاف: “لا ينبغي أن يكون (التصميم) تعبيرا معماريا جديدا، بل هو حل لتكريم هذا الهيكل التاريخي”.

بما أن مجلس الشيوخ الفرنسي يريد استعادة “نوتردام” إلى حالتها الأصلية بالضبط، فإننا لسنا متأكدين من أن فكرة شركة Eight Inc ستتحقق في يوم من الأيام، وفي كلتا الحالتين، فإن اللقطات المقترحة تعد واحدة من أفضل ما تم تقديمه حتى الآن.