,

بالصور| الكشف عن يخت “Aqua” الصديق للبيئة في معرض موناكو


متابعة-سنيار: تم كشف النقاب عن يخت فاخر مستقبلي يتم تشغيله بالكامل بواسطة الهيدروجين السائل في معرض موناكو لليخوت.

إن Aqua عبارة عن سفينة طولها 370 قدما وتضم خمسة طوابق كاملة مع مساحة لـ 14 ضيفا، و 31 من أفراد الطاقم، وصالة رياضية، واستوديو لليوغا، وغرفة تجميل، وصالون مساج، وحمام سباحة على سطح السفينة الخلفي.

يتم ضخ الهيدروجين من خلال نوع خاص من خلايا الوقود التي تحوله إلى كهرباء، بينما ينبعث منها فقط الماء الذي يمكن ضخه في المحيطات.

على الرغم من مصدر الوقود الجديد، فإن السفينة قادرة على الوصول إلى 17 عقدة والسفر لمسافة 3.750 ميل قبل أن تحتاج إلى التزود بالوقود.

في الوقت الحالي، تعتبر أكوا مجرد مفهوم، لكن المصمم ساندر سينوت يأمل أن يمهد الطريق نحو مستقبل بيئي لصناعة اليخوت الفاخرة.

من خلال عمله مع مهندسي Lateral Naval Architects، قضى Sinot خمسة أشهر في إتقان التفاصيل في اليخت على أمل أن يتمكن يوما ما من تحويله إلى سفينة حقيقية.

بصرف النظر عن مصدر الوقود، تشمل الميزات الأخرى لليخت غرفة للعربات، ودرج مركزي ضخم يتصاعد حول ميزة مائية، وجناح تجميل ولياقة بدنية.

يتميز السطح الخلفي بمنطقتين ترفيهيتين – واحدة علوية وأخرى سفلية – جنبا إلى جنب مع مسبح متتالي وكراسي استلقاء للتشمس ومساحة لتناول الطعام في الهواء الطلق.

هناك أيضا مساحة تخزين لمناقصتين بطول 32 قدما – قوارب أصغر تستخدم للوصول إلى واليخت الرئيسي – ثلاثة زلاجات مائية و”ألعاب مائية” أصغر.

كشفت شركة “سينوت” في معرض موناكو لليخوت، الذي بدأ يوم الأربعاء، عن صور لليخت الذي تم إنشاؤه بواسطة الكمبيوتر، إلى جانب نموذج بقياس 10 أقدام.

يشتمل المعرض، الذي يستمر من 25 سبتمبر إلى 28 سبتمبر، على 125 يختا من أفضل المصممين في هذه الصناعة المعروضة في بورت هرقل على ساحل البحر المتوسط.