,

“Airbnb” تخطط للتحقق من 100 ٪ من قوائمها بعد إطلاق نار جماعي


متابعة-سنيار: أعلنت Airbnb عن خطط للتحقق من كل واحدة من قوائمها البالغ عددها حوالي 7 ملايين قائمة بعد إطلاق نار جماعي في إحدى وحدات Airbnb في أكتوبر، إلى جانب العديد من مبادرات السلامة الأخرى.

وقع إطلاق النار في حفلة عيد القديسين “الهالوين” في إحدى وحدات الإيجار Airbnb في كاليفورنيا، مما أسفر عن مقتل خمسة أشخاص ودفع المؤسس المشارك لشركة Airbnb والرئيس التنفيذي ورئيس مجتمع Brian Chesky إلى إعلان حظر على “دور الحفلات”.

كما قام Chesky بالتغريد حول العديد من مبادرات السلامة الأخرى، بما في ذلك “توسيع الفحص اليدوي للحجوزات عالية الخطورة” وفريق “سريع” مخصص “للحفلات”.

وقد حدد Chesky عدة طرق ستعمل الشركة من خلالها على تحسين أمان قوائمها في رسالة بريد إلكتروني لموظفي Airbnb يوم الأربعاء.

الإعلان الأكثر بروزا هو أن Airbnb تهدف إلى التحقق من كل مضيف وإدراج قوائم على موقعها بحلول 15 ديسمبر 2020، وهذا يمثل حوالي 7 ملايين عقار تحتاج إلى التحقق، ليس فقط للتأكد من دقة القائمة ولكن من أجل الجودة والنظافة والسلامة.

وقال تشيسكي متحدثا في مؤتمر كتاب نيويورك تايمز يوم الأربعاء، إن التحقق سيتم بواسطة “مجموعة من الشركة والمجتمع”.

وستطلق Airbnb أيضا خطا ساخنا للطوارئ يعمل على مدار 24 ساعة في الولايات المتحدة بحلول نهاية هذا العام، وسيتم طرحه على مستوى العالم في عام 2020.

وسيتم تشغيل خط الجار الساخن من قبل أشخاص حقيقيين، سيخضعون لبرنامج تدريبي تم تطويره بناءا على نصيحة رئيسي شرطة سابقين.

أخيرا، أعلن Airbnb أنه ابتداءا من 15 ديسمبر في الولايات المتحدة وسيبدأ نشره عالميا في عام 2020، وسيقومون يدويا بمراجعة كل حجز عالي المخاطر من أجل منع الحفلات المنزلية، وسيتم الكشف عن عمليات الحجز عالية الخطورة من خلال “نماذج الكشف عن المخاطر” الخاصة بهم، والتي تبحث في عوامل مثل طول مدة الإقامة وحجم العقار ومكان وصول الضيف.

وقال تشيسكي: “أعتقد أن التكنولوجيا لها حدودها في النهاية، على الأقل التكنولوجيا اليوم، وعليك أن تضع الكثير من البشر وراءها في المراجعة”.

أشار نائب في تقرير حديث إلى أن فشل الشركة في التحقق بشكل صحيح من هويات المضيفين سمح للمخادعين بالعمل دون رادع، وهي مشكلة تفاقمت بسبب ضعف دعم العملاء، وتأمل الشركة أن تسهم مبادراتها الجديدة في تصحيح هذا الأمر، وكذلك جعل Airbnbs أكثر أمانا بشكل عام.