,

بالصور| فورد موستانج الكهربائية تأتي مع ناقل الحركة اليدوي


متابعة-سنيار: بمناسبة المعرض السنوي SEMA في لاس فيجاس، تم الكشف عن سيارة فورد موستانج تعمل بالكهرباء بالكامل.

تم بناء التصميم بالتعاون بين ford و webasto، ويولد أكثر من 1000 رطل من عزم الدوران وأكثر من 900 حصان.

تتميز السيارة التي يطلق عليها اسم “ليثيوم موستانج” بتفاصيل كهربائية زرقاء على غطاء المحرك، وهي إشارة إلى ما يكمن داخلها.

تحت الغطاء: محرك كهربائي ثنائي النواة يعمل بالطاقة الفائقة ومحولات طاقة مزدوجة – تعمل جميعها بنظام بطارية webasto بقوة 800 فولت مع تقنية EVdrive التي يمكنها تفريغ ميجاوات من الطاقة الكهربائية. تنتج العبوة 1000 رطل من عزم الدوران وأكثر من 900 حصان.

تأتي سيارة “ليثيوم موستانج” مع مكونات مخصصة من ألياف الكربون، وموقف خفض 1.0 بوصة وعجلات تركيب 20 بوصة متداخلة.

وتتميز بمجموعة من أوضاع القيادة التي تطبق مقدار عزم متحكم به لسيناريوهات القيادة المختلفة، وتتوفر على الفور عند الطلب عبر شاشة مخصصة بحجم 10.4 بوصة تعمل باللمس.

 

يستخدم النموذج الفريد الفرامل الأمامية بستة مكبس بريمبو من طراز شيلبي GT350R، وتشمل الميزات الإضافية حزمة التعامل مع الجنزير الخاصة بأداء فورد وأداء دعامات البرج والدعامات الجانبية لتقنيات سانكوير والناشر الخلفي، بالإضافة إلى غطاء webasto مع نوافذ من مادة البولي بروبيلين وحلول شحن تيربو ديكس وشاحن محمول بشاحن توربيني.

تم تصميم النموذج الأولي لإظهار تفاني فورد لمستقبل مكهرب، وهو أيضا اختبار لتقنيات الإدارة الحرارية والبطارية، حيث يتم إنشاء webasto و ford لقطاع السيارات المتنقل.

 

تستثمر شركة فورد أكثر من 11.5 مليار دولار في السيارات المكهربة بحلول عام 2022، بما في ذلك سيارات الدفع الرباعي الكهربائية الجديدة بالكامل المستوحاة من موستانج في عام 2020 بمدى 300 ميل و 150 سيارة كهربائية بالكامل في غضون بضع سنوات.

تتميز سيارة “فورد إكسبلورر 2020” الجديدة كلياً، وهي تضم سيارات الدفع الرباعي الهجينة، بتقنية الجيل الرابع من بطاريات الليثيوم أيون التي تقدمها الشركة، على غرار نظام تخزين الطاقة المستخدم في ليثيوم موستانج. و 150 الهجين يصل أيضا العام المقبل. أكثر من توفير عزم الدوران الفوري لمحركات توليد الطاقة هذه، يمكن تمكين مستويات أكبر من إدارة عزم الدوران والتحكم في السائق، بالإضافة إلى انبعاثات صفرية.