,

بالصور| “مون بلان” تحتفل بـ”تاج محل” من خلال “Montblanc High Artistry”


متابعة-سنيار: تشيد مونبلان هاي آرتس، بالتقاليد الفنية الثرية لسلالة المغول في الهند وتأثير أحد حكامها شاه جهان.

بنى الإمبراطور العظيم مغول تاج محل أغرا، المقبرة الأثرية التي احتفلت بحبه لزوجته الراحلة ممتاز.

يعكس أحدث إصدار من High Artistry الفخامة في زخرفة المغول وصنع المجوهرات، وتأثيرها على الحرف الغربية.

تضم مجموعة مونبلان هاي آرتس، التي تحتفل بتاج محل ثلاث أدوات كتابة ثمينة مختلفة، كل منها يقتصر على قطعة واحدة فقط في جميع أنحاء العالم.

تتميز كل واحدة بشكل منحني قليلاً مستوحى من خنجر المغول التقليدي وأعلى الغطاء المستوحى من تصميم قبة تاج محل.

تم تزيين الجزء الأمامي من القلم بشاشة معقدة من الزخارف المغولية التقليدية، وتزين ريشة الطاووس الجزء الأمامي من أداة الكتابة، في إشارة إلى عرش الطاووس المصنوع من أجل شاه جهان في أوائل القرن السابع عشر.

تقدم “Montblanc High Artistry”، احتفالًا بتاج محل، الإصدار المحدود 1 Black Myth، مخطط تصميم رائع بالأبيض والأسود مستوحى من الأسطورة التي تقول أن شاه جاهان يعتزم بناء قصر طبق الأصل لتاج محل، باللون الأسود على الجانب الآخر من نهر يامونا من مكان استراحة زوجته.

صُنعت أداة الكتابة هذه من الذهب الأبيض عيار 750، وهي مغطاة بالكامل بآلاف الياقوت الأسود والألماس المقطوع اللامع الموضوعة في الرصف ومرصعة بقطع ألماس مركزية بحجم 24 قيراطا، وقد تم تزيين المنصة الصلبة بعصفورين محاطين بالأزهار وأوراق الشجر، ومرصعين بأحجار الماس الرائعة، والتي ترمز للحب الأبدي بين شاه جهان وزوجته ممتاز محل.

 

تستمد مون بلان هاي آرتس، احتفالاً بتاج محل، الإصدار المحدود 1 Insignia of Power، الإلهام من رمزية الخنجر في تقليد المغول باعتباره شارة القوة، وقد حصل شاه جاهان من والده على خنجر شخصي في وقت تتويجه لتأكيد مكانته القوية.

صُنعت أداة الكتابة من الذهب الأصفر الصلب من طراز Au 750 وهي مزينة بالياقوت الخشبي المصمم بأسلوب يشبه بيئة كوندان التقليدية، وريشة ذهبية صفراء من طراز Au 750 مزينة بمجموعتين لا تنفصلان من قطع الألماس الرائعة.

يشيد الإصدار المحدود من Tears of the Moon بالزمرد، والذي كان يطلق عليه اسم “دموع القمر” في القصر وفي الإمبراطورية بسبب نيرانها الخضراء الغامضة التي تتراوح من التعتيم القمري إلى الشفافية الواضحة.

أداة للكتابة مصنوعة من الذهب الأصفر الصلب طراز Au 750 مزينة بالياقوت والزمرد والماس الموضوعة بأسلوب يذكرنا بأحجار كوندان التقليدية، وقد تم تزيينه بعصفورين محببين ومزود بسلافوري.


يذكّر تصميم “مون بلان هاي آرتسيتي”، احتفال بتاج محل، الإصدار المحدود 5، بالأرابيسك الرقيق والزهور التي تزين واجهة تاج محل الرخامية البيضاء، وهو مصنوع من الذهب الأصفر عيار 750، وقد تم نقش الغطاء والبراميل يدويا بزخارف مغولية.

تم تزيين “Montblanc High Artistry”، احتفالًا بتاج محل، الإصدار المحدود 10 بنقوش جميلة مستوحاة من تقنية التحبيب التقليدية والنقوش اليدوية الهندية القديمة، في حين أن Montblanc High Artistry و A Celebration of Taj Mahal  Limited Edition 76 مستوحاة من الروعة الاستثنائية لمهراجاس والأشكال الفنية التي ازدهرت في عهدهم.

للطلب والشراء