,

أفضل صور الفضاء لعام 2019


متابعة-سنيار: قام موقع New Atlas بتجميع بعض أكثر صور الفضاء روعة في عام 2019، بما في ذلك صور الأحداث الجديدة، والمناظر الخلابة للنجوم، والمجرات الرائعة، وبعض الزوايا الجديدة على نظامنا الشمسي.

لم تضيع وكالات الفضاء في العالم أي وقت من الأوقات هذا العام على الإطلاق.

وكان أول حدث فضائي بارز في عام 2019 في يوم رأس السنة الجديدة، عندما حقق مسبار نيو هوريزونز في الماضي فوق جسم حزام كويبر MU69 2014، الذي كان يُطلق عليه آنذاك أولتيما ثول، ويُطلق عليه الآن رسميا اسم أروكوث.

على بعد حوالي مليار ميل من بلوتو، يعد هذا الطيران الأكثر بعدا الذي تجريه مركبة فضائية بشرية.

بعد حوالي 4.100 ميل (6.600 كم) من Arrokoth، أعادت New Horizons بعض اللقطات المدهشة لهذا العالم الصغير الغريب خلال الأسابيع التالية، وكشفت المهمة أن الكائن كان لونه أحمر يشبه المريخ ونهاية غريبة على شكل ثلج، على الطرف الآخر على هامش النظام الشمسي.

آخر حدث تاريخي في التصوير الفوتوغرافي للفضاء جاء في أبريل، حيث تمكن فريق دولي يضم أكثر من 20 عالم فلكي من التقاط الصورة المباشرة الأولى على الإطلاق لثقب أسود.

بالطبع، ليس من السهل رؤية الكائن الأكثر سوادا – فقد تطلب الأمر شبكة من المراصد تتجمع لتشكيل تلسكوب افتراضي بحجم كوكب الأرض، وتم تصميم Event Horizon Telescope، كما هو معروف، لغرض فردي هو التقاط هذه اللقطة.

كان هابل مشغولا كما هو الحال دائما هذا العام، حيث التقط بعض الصور الرائعة حقا مثل هذه الصورة من ميسيير 75، وهي مجموعة كروية، مكونة من نجوم مقيدة بالجاذبية تدور معا عبر الضواحي الخارجية لمجرة ما. تعد Messier 75 واحدة من أكثر المجموعات المكتظة على مستوى العالم، لذلك فهي خيار شائع للمصورين الفلكيين.