,

“مشهد نادر”.. رصد حيتان بريدي قبالة سواحل أبوظبي


تم تسجيل مشهد نادر لحيتان بريدي قبالة سواحل أبوظبي، ونشرت وكالة أبوظبي للبيئة مقاطع فيديو للحيتان على حساب Instagram الخاص بها تظهر الثدييات الكبيرة وهي تخرج من الماء للتنفس.

ولم تحدد الوكالة عدد الحيتان التي تمت مشاهدتها ولكن غالبًا ما يتم رؤيتها في أزواج ويمكن أن تتجمع في مواقع التغذية في مجموعات يبلغ عددها 20.

الحوت الرمادي الداكن شائع في المحيط الأطلسي والمحيط الهادئ والهندي يبتلع كميات هائلة من الأسماك والقشريات الصغيرة في فمها لتتغذى عليها.

وقالت الوكالة: “الحوت لا يملك أسناناً، ويصل طوله إلى 15.6 مترًا ويزن 20.3 طنًا ويُعتقد أنه يعيش ما بين 50 إلى 70 عامًا.”

ويمكن أن تقضي حيتان بريدي خمس إلى 15 دقيقة تحت الماء قبل أن تطفو على السطح للتنفس. وتم تحديد الخليج العربي كطريق هجرة محتمل لهذه الثدييات الكبيرة، بحسب صحيفة ذا ناشيونال.


 

View this post on Instagram

 

. شوهد الحوت البريدي في مياه إمارة أبوظبي، وهو من الحيتان البالينية التي تتميز بوجود صفائح عوضاً عن الأسنان لتصفية الطعام من الماء. يصل طوله إلى 15.6 متراً، ووزنه يبلغ حوالي 20.3 طناً، ويتراوح متوسط عمره بين 50 – 70 سنة. يمكن أن يقضي هذا النوع من الحيتان 5 – 15 دقيقة تحت الماء قبل أن يصعد إلى سطح الماء للتنفس. Bryde’s Whales were spotted in Abu Dhabi waters! The whale is a filter feeder and does not have teeth! They grow up to 15.6m length and weighs 20.3 tons and are thought to live between 50 to 70 years! They can spend 5 to 15 minutes under the water before they return to the surface of water to breathe.

A post shared by Environment Agency – Abu Dhabi (@environmentabudhabi) on