, ,

فيديو| “Access”..مرحاض مبتكر للطائرات يوفر مساحة أكبر للركاب من ذوي الاحتياجات الخاصة


متابعة-سنيار: تم الكشف عن مرحاض متنقل مدهش يوفر مساحة أكبر بنسبة 40٪ لركاب الطائرات من ذوي الاحتياجات الخاصة.

يطلق عليه “Access” وتم إنشاؤه بواسطة الشركة السنغافورية “Acumen Design Associates” ومقرها لندن.

إن المساحة الإضافية تخلق مرحاضا كبيرا بدرجة كافية للسماح للركاب على كرسي متحرك ومقدم الرعاية، إذا لزم الأمر، بالدخول إلى المرافق واستخدامها بسهولة.

وقال أكومين في بيان، إن هذا يعني أيضا أنه لم يعد من الضروري نقل الركاب خلف ستارة، مما يوفر لهم الخصوصية والكرامة التي يستحقها كل مسافر.

التصميم المبتكر هو بديل مباشر للحمام الضيق القياسي عند الباب الخلفي ويمكن إعادة تجهيز Access أو تركيبه على خط للطائرات A321 و B737.

وقال Acumen: “يتم تنفيذ التوسع المتحكم فيه من قبل أحد أفراد الطاقم باستخدام مزلاج على الحائط الخارجي للمرحاض، ويمكن للمسافرين بعد ذلك استخدام المساحة دون مساعدة أو بمساعدة مقدم الرعاية أو أحد أفراد الأسرة.

عندما لا يتم توسيعه، يمكن استخدام المرحاض كالمعتاد ولديه نفس البصمة كوحدة نمطية قياسية، مما يعني أنه لا يوجد انخفاض في مساحة المطبخ أو سعة المقاعد الحالية ولن تضطر شركات الطيران إلى تغيير تصميم المقصورة للاستفادة منها.

بالإضافة إلى الجدار المتحرك، يتميز الحمام بباب ثانوي يمكن فتحه بزاوية لإنشاء مدخل موسع ومقابض رأسية وأفقية قابلة للطي لأسفل لجعل النقل بمساعدة وبدون مساعدة سهل وسريع قدر الإمكان؛ ارتفاع الحوض المنخفض لتمكين الاستخدام في وضعية الجلوس؛ مجموعة من ميزات الإضاءة التي تشمل مصابيح شريطية من الأرض إلى السقف؛ مرايا كبيرة ومرايا كاملة الطول، بالإضافة إلى رف جانبي للأغراض الشخصية والأرضيات المضادة للانزلاق – وتقنيات النظافة “المتطورة”، مثل التشطيبات السطحية المضادة للميكروبات وآليات الحنفية التي تعمل باللمس والتنظيف.

وقال Acumen، تم إجراء بحث مفصل أثناء عملية التصور والتصميم، حيث حضر الركاب المعاقون سلسلة من جلسات اختبار المنتج لتقديم الملاحظات والمساعدة في تشكيل التصميم الداخلي النهائي.

صرحت ماري دويل، مؤسس ومالك Rocket Girl Coaching وتم تسميتها كواحدة من أكثر المعاقين نفوذاً في بريطانيا، قائلة: “بصفتي مستخدما مستقلا يدويا للكراسي المتحركة منذ سنوات عديدة، عانيت من مزايا مراحيض الطائرات.

لقد سافرت بانتظام لمسافات طويلة وقصيرة المدى لأكثر من 25 عاما، وأعتقد أن هناك أربعة أشياء رئيسية يمكن أن تحسن التجربة على متن الطائرة: مساحة أكبر، وأسطح عمل عالية التعقيم، ودعم جسدي محسّن بشكل كبير للتنقل بدون مساعد وأرضية مقاومة للانزلاق، وبينما تخدم المراحيض حاجة وظيفية، أعتقد أنها يجب أن تبدو جميلة أيضا، تمشيا مع تجربة العملاء الممتازة. ”

واصل بيان Acumen: ‘لا يُطلب من شركات النقل حاليا بموجب القانون توفير مرحاض يمكن الوصول إليه على متن طائرة ذات الممر الواحد.

وقال دانييل كلوكاس، كبير المصممين في Acumen Design Associates: “يتجنب الكثير من المسافرين المعوقين الطيران بسبب التسويات التي يتعين عليهم تقديمها – خاصة عند استخدام المرحاض الموجود على متن الطائرة، وخلال بحثنا، سمعنا عن كثب كيف سيتجنب أولئك الذين يطيرون حتى استخدام المرحاض كليا إن أمكن، ومع وصول المزيد من الطائرات ذات الممر الواحد إلى السماء، يمكن لـ Access أن يضمن للمسافرين المعاقين أن يتمتعوا بالمساحة والخصوصية والدعم المميزين لكي لا يقلقوا بشأن ذلك مرة أخرى. ”

وأضاف كاساندرا Sexson، مدير تطوير الأعمال في ST Engineering: “كانت رؤيتنا هي إصلاح تجربة مرحاض على متن الطائرة وخلق تصميم داخلي شامل يحسن تجربة الطيران لجميع الركاب. يمكن لـ Access أن تقدم لشركات الطيران منتجا جديدا مبتكرا يعالج واحدة من أكبر المشكلات التي يواجهها المسافرون المعاقون عندما يسافرون “.