بالصور| نسخة جديدة من “Futuro House” متاحة للإيجار على “Airbnb”


متابعة-سنيار: في عام 1968، صمم مهندس معماري فنلندي ما سيصبح منزلا مثيراً للجدل ولكنه إبداع للهندسة المعمارية في منتصف القرن، مستوحى من مستقبلية ما بعد الحرب واستكشاف الفضاء.

تم تصميم منزل Futuro بالكامل للإنتاج الضخم في جميع أنحاء العالم، ويتم تسويقه باعتباره شاليه التزلج “المحمول” المثالي أو منزل الشاطئ، حيث يعد بتغيير طريقة عيشنا.

تم بناء حوالي 100 مثال، مما يجذب الفضول المحلي أينما تم تثبيتها، ولكن للأسف، لم يتم اكتشاف “نمط حياة فوتورو” أبدا، ويقدر اليوم أن 60 نموذجا فقط من النماذج الأصلية باقية، معظمها في حالة سيئة.

ولكن المثير أن نموذجا يبدو وكأنه تجديد لا يصدق من القرن 21 من منزل فوتورو المنسي منذ فترة طويلة متاح على “Airbnb”.

المنزل المثير الذي أطلق عليه Airship2، متاح في نموذجين، يتمركزان حاليا في قرية في المرتفعات الأسكتلندية وهي متاحة للإيجار على Airbnb مقابل 400 جنيه استرليني فقط خلال عطلة نهاية أسبوع كاملة مدتها 3 أيام.

تم تصميم جراب الألمنيوم المعزول بنوافذ اليعسوب بحيث يتم بناؤه بسهولة وتفكيكه في أي مكان.

بغض النظر عن إمكانية الوصول إلى الطرق، يمكن تثبيت القرنة الصديقة التي صممها المهندس المعماري الاسكتلندي رودريك جيمس، بعجلات أو عوامات للممرات المائية أو البحيرات أو البحيرات.

كما أنها مناسبة للأسطح المسطحة في المدن أو في الحدائق أو في الغابات وعلى السواحل والقنوات والأنهار.

يعتقد رودريك جيمس أن العمارة المعاصرة تفقد عفويتها وتقول إن “الخوف من التقاضي يجعل المهندسين المعماريين يحذرون من تجربة مواد وأفكار جديدة”.

للحجز والاستعلام