,

فيديو| حقيبة “Nomadic SARLAG” الفريدة من نوعها من جلد “الياك”


متابعة-سنيار: صُممت حقيبة “Nomadic SARLAG” الفريدة من نوعها باستخدام جلد “SARLAG ” (الياك)، وهو أكثر صلابة ثلاث مرات من جلود البقر بفضل الطقس المنغولي القاسي، ولكنه ناعم مثل جلد الآيل.

وقال مطور الحقيبة:أ”نا مواطن منغولي عادي، كان والداي من البدو وعاشوا في الجزء الغربي من منغوليا، وفي أوائل الستينيات، انتقلوا للعيش في العاصمة، وكثيرا ما يقول لي والدي أنه لدينا الكثير من الحيوانات مثل الجمال والأغنام والخيول والياك، وقد أعطوا جميع الحيوانات للدولة مجانا قبل الذهاب إلى العاصمة، في الوقت الذي كنا فيه تحت الحكم السوفييتي”.

“يعيش الياك المنغولي على ارتفاع 3000 متر، وعلى هذا الارتفاع، يمكن أن تختلف درجات الحرارة بشكل كبير ويمكن أن تكون منخفضة جدا (-40 درجة مئوية إلى -50 درجة مئوية)، ولا تستطيع الحيوانات العادية تحملها، ولكن SARLAG (الياك) يحمي الحيوان من درجات الحرارة القصوى وهذا يجعل الجلد قويا جدا ومتينا، ونظرا لظروف الطقس المنغولية، فإن جلد SARLAG (الياك) أكثر صلابة ثلاث مرات من جلد البقر، ولكنه ناعم مثل جلد الأيل، كما أن لديه قوة شد كبيرة ، مما يجعله مناسبا للأشرطة الطويلة. ”

تتضمن ميزات حقيبة Nomadic SARLAG ما يلي:

– YAK، التي تُترجم إلى المنغولية باسم “SARLAG”.
– جلد SARLAG هو نوع من الجلد مصنوع من الياك وهو موجود في المقام الأول في أعلى مناطق غرب منغوليا.
– جلد SARLAG أكثر صلابة بثلاث مرات من جلد البقر، ولكنه ناعم مثل جلد الموظ.
– تتطلب المناخات القاسية التي تعيش فيها الياك أن تكون جلودها سميكة جدًا حيث تعيش على ارتفاع 3000 متر.
– يستخدم SARLAG الأعشاب الطبيعية النقية التي تزرع في تربة طبيعية على ارتفاع 3000 متر، لذا فإن جلد SARLAG هو المنتج البيئي والطبيعي النقي.

حقيبة “Nomadic SARLAG” متاحة للدعم لفترة محدودة عبر Kickstarter مع تعهدات من 180 يورو.