,

أسعار الإيجارات في دبي مماثلة لما هي عليه في نيويورك


&MaxW=640&imageVersion=default&AR-140929777

مع الارتفاع الكبير في أسعار الإيجارات في دبي، أصبحت هذه الأسعار مماثلة لما هي عليه في نيويورك التي تعد من أغلى المدن في العالم للسكن والمعيشة.

وذكرت صحيفة ذا ناشيونال أن استئجار منزل بغرفة واحدة في دبي يكلف ما بين 7500 و 13000 درهم ، في حين أن تكلفة استئجار منزل بنفس المواصفات في نيويورك تتراوح بين 7300 و 11900 درهم، كما أن متوسط سعر شقة بغرفة نوم واحدة في كلتا المدينتين يبلغ 1.9 مليون درهم.

وذكرت آن بوثيلو رئيسة قسم العقارات في موقع “دوبيزل”  أن كلاً من لندن وسنغافورة ونيويورك، تعد المقياس الذي تقارن على أساسه أسعار السكن في باقي مدن العالم، ومن المتوقع أن تنضم دبي إلى هذه المدن كمعيار عالمي لمقارنة أسعار العقارات وخاصة بعد معرض إكسبو 2020.

وتظهر الإحصائيات الأخيرة انخفاض أسعار الإيجارات خلال الأشهر الثلاثة الأخيرة في دبي بنسبة 1%، إلا أن إحصائيات “دوبيزل” تشير إلى ارتفاع الأسعار في مناطق عديدة من المدينة.

و جاءت منطقة جميرا بيتش ريزيدنس في المرتبة الأولى من حيث زيادة أسعار الإيجارات بنسبة وصلت إلى 8% بالنسبة لمنزل مكون من 3 غرف نوم، كما بلغت نسبة الزيادة 11% بالنسبة لمنزل بغرفة نوم واحدة، و 4% بالنسبة لمنزل بغرفتي نوم.

وبقيت الإيجارات على حالها في بعض المناطق مثل أبراج بحيرات جميرا و المروج والينابيع والفرجان، كما انخفضت الأسعار بنسبة 1% في منطقة غرينز و3% في نخلة جميرا.

وأرجعت بوثيلو هذا الانخفاض في أسعار العقارات إلى الطوفان الكبير في عدد المنازل المتوقع طرحها للبيع، حيث من المنتظر أن يتم تسليم حوالي 19000 منزل في العام القادم.