,

بالصور| “بورش كاريرا”.. لمسة عربية بريشة شاليمار شربتلي في باريس


1

لم يخلٍ مونديال باريس للسيارات هذا العام من لمسة عربية خالصة، جسدتها الفنانة الدولية التشكيلية “شاليمار شربتلي”، وذلك بعد مشاركتها بسيارة ماركة “بورش” فئة “كاريرا” في المهرجان، مستخدمة ريشتها الشخصية لتضفي لمسة جمالية عربية على أجواء المونديال.

خيم على المهرجان ذهول كبير بعد عرض السيارة في المكان المخصص للمشاركين من دول العالم، كما شهد المهرجان حرص المشاركين والزوار التقاط الصور مع السيارة العربية الوحيدة المشاركة في أروقه المهرجان.

سيارة “بورش كاريرا”؛ يبلغ سعرها الأصلي 200 ألف يورو، إلا أن سعرها قد تضاعف إلى مليون يورو بعدما قدرها الزوار والمشاركون، فيما عمدت شركة “بورش” للتعاقد مع الفنانة شاليمار الشربتلي لكي تكون مصممة الطرازات القادمة للشركة، بعد تحديد الأسبوع المقبل لعقد أول لقاء معها، ولتكون أول مصممه عربية ترسم سيارات شركة “بورش” في المونديالات العالمية للسيارات، بعد اهتمام الإعلام الفرنسي بإبداعها وتسليط الضوء عليها، ولتضع بصمة عربية جديدة في المهرجان العالمي.

شارك فرحة شربتلي في المهرجان زوجها المخرج السينمائي الكبير خالد يوسف، بجانب حرص العديد من القنوات الأوروبية، على إجراء لقاءات معها وتلقيها عروضًا عدة من الزائرين لبيع السيارة، أو تأجيرها لتظهر فى فيلم سينمائى.

جدير بالذكر أن؛ مونديال فرنسا يعد أحد أهم معارض السيارات على مستوى العالم، والذي لاقى رواجًا كبيرًا في باريس، حيث زاره ما يقرب من 12 مليون زائر، وذلك بعدما افتتحه الرئيس الفرنسى فرانسوا هولاند، فيما تصدرت صورة شاليمار أغلفة مجلات السيارات، وقامت إدارة المعرض بوضع اسم شاليمار ضمن أبرز المشاركين فى المونديال لهذا العام.

2 3 4 Saudi artist Shalimar Sharbatly, "Shalemar", her art, painting on a Porsche car, Paris, France. Saudi artist Shalimar Sharbatly, "Shalemar", her art, painting on a Porsche car, Paris, France. Saudi artist Shalimar Sharbatly, "Shalemar", her art, painting on a Porsche car, Paris, France. Saudi artist Shalimar Sharbatly, "Shalemar", her art, painting on a Porsche car, Paris, France. 9 10 11