,

شرطة دبي تنتقد “تيم هورتنز” بسبب صورة على تويتر


تعرضت شركة “تيم هورتنز” الشهيرة بإنتاج القهوة للانتقاد من شرطة دبي بعد أن نشرت على  فيسبوك وتويتر صورة تشجع فيها السائقين على تناول كوب من قهوتها أثناء قيادة السيارة.

وذكرت صحيفة 7days أن فرع الشركة العملاقة في الخليج نشر صورة لرجل يحمل كوباً من قهوة “تيم هورتنز” أثناء قيادته للسيارة مع تعليق قالت فيه : “مشروب واحد يمكنك تناوله أثناء قيادة السيارة”، وذلك على حسابها في فيسبوك الذي يتابعه أكثر من 30 ألف مستخدم، وحسابها في تويتر الذي يتابعه أكثر من 3000 مستخدم، إلا أن الصورة أزيلت من على الموقعين في وقت لاحق بعد أن تعرضت لانتقادات شديدة.

tim_hortons

وأشار العقيد سيف مهير المزروعي إلى أن اتباع مثل هذه النصائح يمكن أن يتسبب بحوادث قاتلة، وأضاف المرزوعي في معرض تعليقه على الصورة : “أي شيء يشتت انتباه السائق يمكن أن يعرض حياة الآخرين للخطر، بما في ذلك الأكل والشرب داخل السيارة”.

كما تعرض منشور الشركة الكندية الشهيرة للانتقاد من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، وقال حسان صدّيقي وهو محرر في موقع  YallaMotor.com لتجارة السيارات : “أنا أحب قهوة تيم هورتنز، إلا أنني لن أتناولها أثناء قيادة السيارة وإلا سأحصل على مخالفة من شرطة دبي”.

وأضاف صدّيقي : “أرادوا أن يظهروا روح الدعابة في الإعلان، إلا أن الرسالة التي نقلوها مفادها أن شرب القهوة أثناء قيادة السيارة أمر لا بأس به، إلا أن الأمر ليس كذلك، ففقدان التركيز لحظات قليلة على الطرقات يمكن أن يسبب حوادث قاتلة، وهو أحد أهم أسباب الحوادث في الإمارات العربية المتحدة”.