,

بالصور| رحلات سياحية على “قارب طائر” من عالم الخيال


تقدم شركة سياحية على الإنترنت خدمة فريدة من نوعها في العالم، للسياح الراغبين بزيارة جزيرة كورسيكا في البحر الأبيض المتوسط، من خلال رحلات بحرية جوية في نفس الوقت على متن قارب يمكنه التحليق والطيران في الجو على ارتفاعات منخفضة.

A passenger enjoys a flight on the 'flying boat', which takes to the skies off the coast of Saint-Florent in Corsica

ويحلّق “القارب الطائر” كما يحلو للشركة تسميته، في بلدة سانت فلورانت على الساحل الشمالي للجزيرة، ويسير على سطح الماء في البحر للحظات قبل أن تزداد سرعته ليحلق في الجو بفضل أشرعته القماشية الكبيرة بحسب ما أوردت صحيفة دايلي ميل البريطانية.

Powered by a 70HP engine-powered propeller with a little help from the wind it offers spectacular views of the coastline

وبمجرد تحليق القارب في الجو، يمكن أن أن يطير بالسائح إلى أي مكان يرغب به، سواء كان ذلك حول الشواطىء الخلابة لمناطق مثل ساليتزيا و لوتو، أو في رحلة العودة إلى بلدات نونتزا في الشمال، أو ليلي روزي في الغرب.

ولا يعتمد القارب على الهواء فقط للتحليق، بل تم تزويده بمحرك جبار بقوة 70 حصان، يساعد الملّاح على التحكم بالقارب والسيطرة على حركته، وفي الوقت الذي قد يقاطع فيه صوت المحرك اللطيف لحظات السحرعلى متن القارب، إلا أن الشعور بمتعة التحليق في الجو تبقي السائح في الأجواء الأسطورية لهذه الرحلة.

The 'flying boat' comes in low as curious tourists watch on from one of the many peaceful beaches in the vicinity
ولن يكون من المفاجىء أن تكون تكاليف مثل هذه الرحلة مرتفعة بعض الشيء، إذ أن سعر التذكرة للرحلة إلى نونتزا كاب كورس لمدة 30 دقيقة يصل إلى 120 يورو (165 دولار)، كما أن تكلفة الطيران إلى مناطق مثل ليلي روزي لمدة ساعة تصل إلى 200 يورو (275 دولار)، ويضاف مبلغ 18.50 يورو (25 دولار) لتصوير الرحلة بالفيديو.

 Somewhere between a seaplane, a paraglider and a hang glider, it allows the pilot to take the passenger wherever they like in the areaRock formations and beautiful beaches are on show as the hang glider wing steers the 'flying boat' around the top of the island