,

النوبات القلبية تحدث في الامارات بعمر مبكر


تشير الإحصائيات إلى أن متوسط عمر المرضى الذين يصابون بالنوبات القلبية في دبي هو 49 عاماً مقارنة بـ 62 عاماً في الولايات المتحدة الأمريكية نتيحة أنماط الحياة والطقس وقلة الحركة.

وقالت الدكتورة نوشين بازرغاني، المختصة بأمراض القلب في هيئة الصحة بدبي، وعضو مجلس إدارة جمعية الإمارات للقلب والاتحاد العالمي للقلب إن أمراض القلب والشرايين تشكل خطراً كبيراً في في الإمارات”.

وأضافت “إنها السبب الرئيسي للوفاة في 38% من الحالات، تليها إصابات إصابات الحوادث بنسبة 21% ثم أمراض السرطان بنسبة 12%” بحسب صحيفة Emirates247.

وأوضحت بازرغاني أن أمراض القلب أيضاً بين أكبر 3 أسباب لمراجعة المستشفيات في دبي، وحوالي نصف الحالات التي يتم قبولها في قسم طب القلب تعود إلى النوبات القلبية الحادة”

وأشارت إلى أن المغتربين يشكلون الغالبية العظمى من مرضى القلب والتوبات القلبية، في حين لا تزيد نسبة المرضى من المواطنين عن 20% من الحالات الكلية.

وبينت أن أهم ثلاثة عوامل لخطر التعرض للنوبات القلبية هي: مرض السكري وارتفاع ضغط الدم وجميع أنواع مشتقات التبغ، وأكدت على ضرورة الخضوع لفحوص دورية مرة واحدة في السنة على الأقل، للأشخاص الذين تجاوزا عمر 35 عاماً، لكل من مستويات ضغط الدم والسكر والكوليسترول، ونصحت بضرورة الحركة وممارسة رياضة المشي خمس مرات على الأقل في الأسبوع.

 

و