,

حظر بيع كورفيت الجديدة في كوريا الجنوبية


لا يقدر المعجبون بسيارات كورفيت الرياضية على شراء آخر نموذج لها في كوريا الجنوبية بطريقة رسمية، وذلك لزيادة مستوى الضوضاء لمنظومة العادم عن الحد المسموح به في البلاد.

انطلقت مبيعات نموذج Stingray لسيارة كورفيت العام الماضي، مع أنه لا يعرف أحد متى تظهر هذه السيارة الرياضية في السوق الكورية الجنوبية، حيث تم تأجيل مبيعات هذا النموذج لأمد غير محدد بسبب زيادة معدل الضوضاء الذي تطللقه منظومة العوادم عن المعدل المسموح به رسميًا في كوريا الجنوبية. وعلى حد قول رئيس الفرع الكوري الجنوبي لشركة جنرال موتورز المنتجة لهذه السيارات؛ لا يتخذ المقر الرئيسي للشركة أي إجراءات لتسوية هذه المشكلة مع السلطات الكورية.

من غير المستبعد أن جنرال موتورز لا تخطط لبذل أي جهود لحل هذه المشكلة إطلاقًا بسبب، كما يبدو، السمعة الشعبية المنخفضة لهذه السيارات الرياضية في كوريا الجنوبية، حيث صدرت الشركة إلى هناك سابقًا سيارة واحدة من هذا الموديل في شهر فقط. بالتالي برأي إدارة الشركة من المحتمل أن نفقات تخفيض مستوى الضوضاء لمنظومة العادم لن تُعوض أبدًا في السوق الكورية الجنوبية.

يزود نموذج Stingray بمحرك ذي حجم 6.2 لتر له ثماني أسطوانات مركبة على شكل حرف V. تساوي قدرته 466 حصانًا، مما يمكن السيارة من التسارع إلى 100 كيلومتر في الساعة خلال 3.8 ثانية. يبلغ مستوى الضوضاء لنموذج كورفيت المذكور عند مروره في نفق بسرعة عالية إلى 100 ديسيبيل. ومن المعروف أن الاستماع الطويل لموسيقى بصوت عالٍ يصل إلى زهاء 85 ديسيبيلا قد يضر بصحة الإنسان.