,

الصور الكاملة لمجندي الخدمة الوطنية في معسكر ليوا


ثمن سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في المنطقة الغربية إصدار صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة القائد الأعلى للقوات المسلحة “حفظه الله” قانون الخدمة الوطنية والاحتياطية والذي يصب في مصلحة الدفاع عن الوطن والاستعداد الدائم للمحافظة على أمن واستقرار البلاد.

وأشاد سموه بحرص ومتابعة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي “رعاه الله” وإخوانهما أصحاب السمو حكام الإمارات والفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.

16

جاء ذلك خلال الزيارة التي قام بها سموه أمس الى مركز تدريب مجندي الخدمة الوطنية والاحتياطية في ليوا بالمنطقة الغربية وذلك حرصاً من سموه على الالتقاء بأبنائه الملتحقين بالخدمة الوطنية والاحتياطية وتفقد برامجهم التدريبية والاطلاع عن كثب على مستوى ما تلقوه من تأهيل وما اكتسبوه من مهارات ميدانية بحسب صحيفة الخليج.

وأكد سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان أن الانضمام إلى الخدمة الوطنية يحمل العديد من الفوائد للشباب لما تغرسه في نفوسهم من ترسيخ لقيم الولاء والانتماء والتضحية وتحمل المسؤولية وتقدير قيمة الوقت حيث وجه سموه الدعوة الى الشباب الإماراتي لأن يضعوا تلك الحقائق نصب أعينهم وأن يبادروا إلى تلبية نداء الواجب بالانضمام إلى صفوف الخدمة الوطنية مبتهلا سموه إلى المولى عز وجل أن يوفقه وإياهم وجميع أبناء الإمارات في تأكيد عزة ورفعة وطننا الغالي.

10

وعبر سموه عن فخره واعتزازه بجميع شباب وبنات الإمارات الذين انضموا لمسيرة الشرف ولبوا نداء الوطن وانضموا لميادين البطولة والتضحية والشرف ..منوها سموه بأن أبناء الإمارات كافة هم فداء لهذا الوطن الذي أعطى لهم الكثير وعلمهم الكثير وملأ صدورهم فخرا بمنجزاته وقلوبهم تفانيا وحبا لخدمته.

ونوه سموه بحرص ودعم قيادتنا الرشيدة لقواتنا المسلحة وبالتطور الكبير الذي شهدته وإسهاماتها بإيجابية وفعالية في العديد من ساحات العمل الإنساني العالمي لحفظ الأمن والاستقرار إضافة الى تسخير إمكانياتها ومعسكراتها لاستقبال أبناء الدولة مجندي الخدمة الوطنية والاحتياطية.

17

وكان سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان قد وصل الى مركز تدريب مجندي الخدمة الوطنية والاحتياطية في ليوا حيث كان في استقباله سعادة اللواء الركن عيسى سيف محمد المزروعي نائب رئيس أركان القوات المسلحة وسعادة اللواء الركن طيار الشيخ أحمد بن طحنون آل نهيان رئيس هيئة الخدمة الوطنية والاحتياطية وعدد من كبار ضباط القوات المسلحة والخدمة الوطنية.

واستمع سموه الى إيجاز عن مركز تدريب الخدمة الوطنية في ليوا من قبل قائد المركز الذي قدم شرحا مفصلا عن مراحل التدريب والتأهيل لملتحقين الخدمة الوطنية والاحتياطية.

15

ثم شاهد سموه المجندين وهم يتدربون على المشاة والانضباط العسكري واكتساب خصائص الجندية وتعرف على حصص اللياقة البدنية ورياضة الجيوجيتسو.

كما زار سموه مقر سكن المجندين والقاعات الدراسية وشاهد تدريبا على الاسلحة ..وانتقل بعدها سموه الى ميدان الرماية للأسلحة الخفيفة لمشاهدة تنفيذ رماية بالذخيرة الحية.

14

وقدم سموه في ختام الجولة الشكر إلى جميع المدربين والتقدير والعرفان للأسر والأهالي لوقوفهم المشرف خلف أبنائهم ..وحث أبناءه المجندين على التفاني في ميدان التدريب والاستفادة من قادتهم ومدربيهم.

رافق سموه خلال الزيارة سعادة محمد حمد بن عزان المزروعي وكيل ديوان ممثل الحاكم في المنطقة الغربية وسعادة سلطان بن خلفان الرميثي مدير مكتب سمو ممثل الحاكم في المنطقة الغربية.


9

11

12

4

5

6

7

8

3

2

1