,

ملحمة ريدلي سكوت تزيح جنيفر لورانس عن الصدارة


بعد 3 أسابيع في المرتبة الأولى على قمة إيرادات الأفلام في أميركا الشمالية، تخلى العمل الضخم “The Hunger Games Mockingjay Part 1” عن الصدارة لمصلحة الفيلم التاريخي المثير للجدل Exodus: Gods and Kings.

ملحمة المخرج ريدلي سكوت حصدت نحو 24,5 مليون دولار في نهاية الأسبوع لكن العمل ما زال بحاجة لفترة ليست سهلة قبل جمع تكلفته التي بلغت نحو 140 مليون دولار.

أما Mockingjay من بطولة النجمة “جنيفر لورانس”، أحد أكثر الأفلام نجاحًا هذا العام حيث بلغت إيرادته حول العالم 277 مليون دولار حتى الأن، فقد تقدم على قائمة إيرادات 2014 الإجمالية إلى المركز الثاني خلف Guardians of the galaxy وحقق هذا الأسبوع 13,2 مليون دولار. أما في المركز الثالث حل فيلم الرسوم المتحركة الخاصة بمناسبات نهاية العام Penguins of Madagascar بـ7,3 مليون دولار.

النجم كريس روك وفيلمه الكوميدي الجديد Top Five اكتفى بانطلاقة متواضعة مع 7,2 مليون دولار في المركز الرابع فيما ما زال Big Hero 6 في قائمة الأفلام الـ5 الأولى مع 6,1 مليون دولار هذا الأسبوع وفقًا لـ “hiamag”.

تبقى الإشارة إلى إنه حتى مع هذه الأرقام الجيدة فإن السباق الخاص بالأسبوع المقبل لن يكون حتى خاضعا للمقارنة مع هذا الأسبوع حيث نتوقع وصول الفيلمين المنتظرين The Hobbit بجزئه الثالث والأخير إضافة إلى Night at the museum: secret of the tomb، مع ما سيحملانه من عائدات صخمة.