فيديو|نظام ملاحة جديد من “جاكوار” يمنع الحوادث


كشفت شركة جاكوار النقاب عن نظام الملاحة الجديد الذي يعد فريدا من نوعه و ليس له مثيل، و الذي يستخدم تكنولوجيا جديدة ستغير مفهومك عن القيادة.

و تقوم معظم أنظمة الملاحة الحديثة بإرشاد السائقين باستخدام سلسلة من الأسهم أو في أحسن الأحوال التمثيل التصويري للطريق، و لكن النظام التجريبي الجديد من جاكوار يتخلى عن الأسهم و بدلا منها يستخدم صورة ” شبح سيارة “و هي تكنولوجيا معروفة رسميا باسم “Follow-Me Ghost Car Navigation”تقدم كل المعلومات على شاشة عرض مثبثة في مستوى نظر السائق.

وقال مدير قسم الأبحاث والتكنولوجيا في “جاغوار لاند روفر” الدكتور وولف غانغ إبلي، إنّ القيادة في شوارع المدينة يمكن أن تكون تجربة مرهقة، ولكن تخيل أن تكون قادرا على القيادة في جميع أنحاء المدينة دون الحاجة للنظر إلى علامات الطريق، أو محاولة تحديد أماكن لوقوف السيارة أثناء القيادة كما كنت تفعل من قبل”، وأضاف”ما نريده هو أن نقدم هذه المعلومات في اللوحة الموجودة أمام عيني السائق حتى لا يشتت انتباهه وينصرف بنظره بعيدًا عن الطريق الذي أمامه”.

palestinetodayـ_جاغور_(Copy)

و يعكس الزجاج الأمامي،الأشياء والأخطار،لمساعدة السائق على إيجاد طريقه في المرور، حيث يرتبط بمجموعة من الكاميرات التي وُضعت في جميع أنحاء المقصورة لتقدم تغذية حية لما يحدث في محيط دعامات السيارة على الشاشة، وتحدث صوت رنين في اللحظة التي يقترب فيها السائق من التعرض لحادث، أو يقترب من منعطف.

ولم تعلن الشركة بعد عن أي تاريخ فيما يخص إطلاق نظام الملاحة الجديد بما في ذلك السيارة التي ستستفيد منه مستقبلا ، و يرجح أن يتم إدماجه في الجيل القادم من جاكوار XJL.