,

بالصور| أفضل تطبيقات “آيباد” غير المتوفرة على آندرويد


نشر موقع “بيزنس إنسايدر” الأمريكي تقريرًا مصورًا، تناول فيه أفضل تطبيقات “آيباد” غير المتوفرة على أنظمة الأندرويد، وجاء التقرير على النحو التالي:

1

يعمل تطبيق “Workflow” على توفير الوقت، من خلال القيام بالمهام المضجرة أوتوماتيكيًا، إذ يُمكن المستخدم من تخصيص اختصارات خاصة به، والتي تكون مخزنة على شكل تطبيقات فردية في الشاشة الرئيسية، كما يمكنه من إنشاء اختصار لنشر الصور على”فيسبوك” و”تويتر”، ويبلغ سعر تحميل هذا التطبيق 2,99 دولار.

2

يجلب تطبيق “Day One” الصحف إلى “آيباد” يوميًا، إضافة إلى تسجيله الأحوال الجوية، ويمكن تحميله بسهولة على “فيسبوك” على شكل صفحة “ويب”، ويبلغ سعر تحميله 4,99 دولار.

3

يحمل تطبيق “Tom Hanks” اسم الممثل الأمريكي الشهير، ويهدف هذا التطبيق إلى إعادة الإحساس باستخدام الآلة الكاتبة، التي كانت تُستخدم يدويًا فيما مضى، لكن بشكل يواكب الكتابة في العصر الرقمي، ويتيح التطبيق للمستخدمين كتابة رسائل بريد إلكتروني، وخطابات وقصص عبر آلة كاتبة افتراضية، يصاحبها صوت نقر أصابع على المفاتيح، مع ظهور كل حرف على الصفحة، وهو تطبيق مجاني.

4

يتيح تطبيق “Paper” تدوين الأفكار والرسومات على “آيباد”، ويأتي مع مجموعة متنوعة من فرش التلوين الافتراضية والأقلام، التي تشتمل على قلم رصاص أيضًا، وهو تطبيق مجاني.

5

تطبيق “Vango” وهو عبارة عن سوق للتجارة الإلكترونية للوحات الفنية الأصلية، يمكن من خلاله تصفح وشراء تلك الأعمال الفنية من الفنانين في مدينتك أو في الخارج، وإذا التقطت صورة للمكان الذي سوف تعلق عليه اللوحة التي سوف تشتريها، فإنه يتيح لك تخيل شكلها في حجرتك، وهو تطبيق مجاني.

6

تطبيق “Pixelmator” لتحرير الصور، وقد فاز بجائزة أفضل تطبيق “آيباد” لهذا العام، ويمكن من خلاله تحسين صورة، أو تصميم ملصق، أو رسم أي شيء من البداية، ويبلغ سعره 9,99 دولار.

7

تطبيق “Sky Guide”، ويسلط الضوء على مواقع النجوم والكواكب في السماء، ويعرض التفاصيل الخاصة بكل منها، وإذا رغبت في تحديد موقع الأشياء بنفسك، فيمكن استخدام البوصلة المدمجة في التطبيق لإرشادك، ويبلغ سعر تحميله 1,99 دولار.

8

تطبيق لعبة days 80 ، وهو مقتبس من رواية “حول العالم في ثمانين يومًا” للكاتب “جول فيرن”، ويمكن من خلال تلك اللعبة اختيار المكان الذي تود السفر إليه، واختيار الوسيلة التي ستستخدمها في رحلتك حول العالم، وتبلغ تكلفة تحميل هذا التطبيق 4,99 دولار.

9

يعد كتاب Joy of Cooking كتاب الطبخ الأكثر مبيعًا منذ عام 1936، ويمكن من خلال تطبيق يحمل الاسم ذاته، التعرف على وصفات الطعام والمراجع، وتبلغ تكلفة تحميل التطبيق 6,99 دولار.

10

تطبيق “Snapguide”، ويحوي إرشادات خاصة لكل الموضوعات التي تهم المستخدم في الحياة، بداية من وصفات الطعام، وحتى الماكياج ونصائح الموضة، وهو تطبيق مجاني.