,

فيديو| تعرف على أشهر أفلام مصاصي الدماء في السينما العالمية


أنتجت السنيما العالمية عشرات الأفلام التي تناولت شخصيات مصاصي الدماء بأكثر من معالجة مختلفة، منها ما ركز على الجانب الإنساني، وأخرى اهتمت بمشاهد الرعب، والدماء، ومنها الكوميدي أيضًا، وهناك العديد من الاعتقادات والأساطير المتعلقة بشخصية مصاصي الدماء، ونستعرض أهم الأفلام التي جسدت هذه الشخصية:

1- TWILIGHT

هي سلسلة من أربعة روايات خيالية رومانسية، للكاتبة الأمريكية ستيفاني ماير، وتروي حياة إيزابيلا “بيلا” سوان المراهقة التي تنتقل إلى فوركس، واشنطن، وتجد حياتها تغيرت جذريا عندما تقع في حب مصاص دماء يدعى إدوارد كولن.

وتم تحويلها إلي فيلم قام ببطولته بيلا سوان، إدورد كولن، جاكوب بلاك، رينزمي كولن، ايمت كولن، أليس كولن.

The Thirst-2

يدور الفيلم حول مدمني مخدرات سابقين، يحاولان مساعدة بعضهم للبقاء، لكن الفتاة البطلة تكتشف أنها أُصُيبت بمرض قاتل، ويحاول مصاص دماء إقناعها بالتخلى عن آدميتها وتصبح مصاصة دماء لتنجو من هذا المرض، وبعد أن يتحول الاثنان لمصاصي دماء، يقررون العودة كآدميين مرة أخرى.

Vampires: Los Muertos-3

يدور حول صائد مصاصي دماء، وقس، يحاربان معاً مجموعة من الموتى في المكسيك، وهو الجزء الثاني من فيلم الرعب John Carpenter’s Vampires، وكان البطل الرئيسي في هذا الفيلم هو المغني الأمريكي، جون بون جوافي.

Blade- 4

يدور الفيلم حول”بلايد” الذي تطارده المباحث الفيدرالية الأمريكية، وقرر الاتحاد مع بعض الأشخاص لمواجهة أكثر أعداءه خطورة، وهو “دراكيولا”، والفيلم من بطولة ريان رينولدز، وجيسيكا بيل.

Dracula 3000- 5

وترتكز قصة الفيلم، على ظهور الكونت دراكولا في الفضاء، حيث يسود الظلام، ولا يوجد ضوء الشمس، ليواجه طاقم سفينة فضاء الموت، وأبطال الفيلم هم فان دين، وإريكا إلينياك.

Dracula 2000-6

يدور الفيلم حول مجموعة من اللصوص يقتحمون غرفة محصنة متوقعين العثور على رسومات فنية شهيرة، لكن بدلاً من ذلك يطلقوا سراح الكونت دراكولا نفسه، والذي يسافر إلى مدينة نيو أورليانز للعثور على ابنة عدوه اللدود، فان هيلسينغ.

Lost Boys-7

يدور الفيلم حول الشاب اليتيم، وأخته اللذين ينتقلان إلى مدينة جديدة، وخلال الأحداث تتحول أخته إلى مصاصة دماء، وحتى تنجو يجب على أخيها قتل زعيم مصاصي الدماء، وبطل الفيلم أنغيس ساذرلاند.

Dracula- 8

يدور الفيلم حول نفس القصة الشهيرة لمصاص الدماء دراكولا، الذي يعيش في قلعته بمدينة ترانسلفانيا، وكان بطل الفيلم هو الممثل جاك بالانس.

Underworld-9

يدور الفيلم حول الصراع بين مصاصي الدماء ومجموعة من الأفراد، ووقوع مصاصة دماء، في حب أحد هؤلاء الأفراد.

Fright Night- 10

يدور الفيلم حول طالب مراهق يكتشف أن جاره الجديد مصاص دماء، يمتد عمره لقرون،ويجد الطالب صعوبة في جعل أصدقائه وأسرته يصدقونه إلى أن يقعوا في مواجهة مباشرة مع مصاص الدماء الذي جسد دوره النجم كولين فاريل.