,

فيديو| أوباما يقيم عرضا خاصا فى البيت الأبيض لفيلم “سيلما”


استضاف الرئيس باراك أوباما أبطال فيلم “Selma ـ سيلما”، وذلك فى البيت الأبيض على شرف العرض الخاص للفيلم والذى أقيم هناك، وكان أول الحاضرين الإعلامية والنجمة الشهيرة أوبرا وينفيرى، كما حضر النجم ديفيد أويلو، والنجم تيم روث، وقد أشاد الرئيس الأمريكى بالفيلم وهنأ أبطاله بنجاحه والذى يعبر عن قصة نضال غيرت كثيرًا فى مجال الحقوق المدنية.

421-603x362

والفيلم من إنتاج الممثل براد بيت، والإعلامية أوبرا وينفرى، وحصل على جوائز فى حفل “غولدن غلوب”، وتم ترشيح الفيلم لـ4 جوائز، هى أفضل فيلم درامى وأفضل مخرج آفا دوفيرناى، وأفضل ممثل لفيلم درامى لبطله ديفيد أويلو، وأفضل أغنية للمغنى جون ليجيند باسم Glory، ويتوقع أن تزيد إيراداته حال فوزه بأى من هذه الجوائز، خاصة أنه يعتبر من أقوى الأعمال المتنافسة عليها هذا العام، كما أنه مرشح لنيل الأوسكار.

319-603x362

تدور أحداث الفيلم وفقًا لـ cinema-tograph؛ حول السيرة الذاتية لزعيم الحقوق المدنية الأمريكى مارتن لوثر كينج والذى كافح من أجل حصول الأمريكيين أصحاب البشرة السمراء، على حقهم فى التصويت خلال الستينيات من القرن الماضى.

228-603x362

وتجسد أوبرا بالفيلم دور آنى لى كوبر، وهى ناشطة أمريكية سوداء ناضلت من أجل التصويت فى الانتخابات، والتى اشتهرت بصفع رئيس شرطة بلدة سيلما بعد أن حرمها بشتى السبل من التصويت.