,

أمازون| كيف تُحول الكتب المطبوعة إلى كتب رقمية؟


طورت شركة التجارة الإلكترونية الأمريكية العملاقة أمازون خدمة جديدة تحول الكتب المطبوعة أو الوثائق إلى كتب رقمية لمساعدة المستخدمين في الاحتفاظ بمكتباتهم على جهاز الكمبيوتر الشخصي أو المحمول.

وذكر موقع بي.سي ماغازين المتخصص في موضوعات التكنولوجيا أن خدمة “كيندل كونفرت Kindle Convert” تقوم بعملية المسح الضوئي للكتب والمستندات المطبوعة ليحولها إلى كتب رقمية يمكن قراءتها عبر جهاز القارئ الإلكتروني كيندل الذي تنتجه أمازون.

المثير أن برنامج “كيندل كونفرت” يحافظ على كل محتويات الكتاب بما في ذلك الملاحظات المكتوبة بخط اليد والصور وغيرها. التطبيق يباع بسعر مناسب، لا يتجاوز 19 دولارا بعد أن كان 49 دولارا ويعمل مع أجهزة الكمبيوتر الشخصي التي تعمل بنظامي التشغيل ويندوز7 وويندوز8 في الولايات المتحدة.

7b34c70a-553e-4ef9-9de3-044c489a4fef-_v330449769_

وبمجرد تثبيت التطبيق على الكمبيوتر فإنه يقدم إرشادات خطوة بخطوة للمستخدم حتى يقوم بمسح الكتب المطبوعة ضوئيا بطريقة تضمن تحويل الصور إلى “كتاب رقمي” حيث يمكن بعد ذلك حفظ ملف الكتاب الرقمي على خدمة أمازون كلاود درايف للحوسبة السحابية.

وبحسب مواصفات الخدمة فإنه يمكن للمستخدم تحويل أغلب الكتب القيمة والمستندات والتذكارات إلى كتب بصيغة كيندل حيث أن “كيندل كونفرت يحافظ على شكل الكتاب الأصلي وستشعر معه بذات الحب الذي تحمله لكتبك المطبوعة”. في الوقت نفسه يمكن للمستخدم قراءة الكتب التي تم تحويلها وحفظها على خدمة الحوسبة السحابية من خلال الكمبيوتر اللوحي والقارئ الرقمي كيندل وغيره من الأجهزة المحمولة التي تعمل بنظامي التشغيل آي.أو.إس أو أندرويد.