,

أولياء الأمور يخضعون للامتحانات مع أبنائهم في مدارس دبي


سيكون على أولياء أمور الطلاب في دبي الخضوع لامتحانات كتابية في مدارس أبنائهم بهدف تشجيع أولياء الأمور على التفاعل مع أبنائهم و زيادة دورهم في العملية التعليمية.

المبادرة الجديدة التي تبنتها هيئة المعرفة والتنمية البشرية في دبي حملت اسم Test4Good ستبدأ اعتباراً من اليوم، وتمتد حتى 15 أبريل القادم، حيث سيخضع  أولياء الأمور لامتحانات كتابية يقوم أبناؤهم بتصحيح إجاباتها ومنحهم الدرجات التي يستحقونها في أجواء من التسلية والمتعة، في حين سيتم توزيع الجوائز على المتفوقين في حفل يجري في شهر مايو القادم بحسب صحيفة Emirates247.

ويقول موقع الهيئة على شبكة الإنترنت : “تعطي هذه المبادرة الوالدين فرصة لاستعادة أيام الدراسة، من خلال الاختبار الذي يشكل وسيلة ممتعة للآباء والأمهات والأطفال للتعلم مع بعضهم البعض”.

ولمساعدة أولياء الأمور للتعامل مع ضغوطات الامتحان، يقدم الموقع بعض النماذج عن الأسئلة التي سيتم طرحها عليهم في الامتحان، وتشمل أسئلة في الرياضيات والعلوم وغيرها من المواد الدراسية، وتساعد أولياء الأمور على ترك انطباع جيد لدى أبنائهم عن مستوياتهم العلمية بعد التحضير للامتحان.

ويتوجب على أولياء الأمور الراغبين في خوض هذه التجربة التواصل مع مدارس أبنائهم، ولن تتعدى فترة الاختبار 20 دقيقة، و ينصح أولياء الأمور بالحضور إلى مكان الاختبار قبل 10 دقائق على الأقل.

وسيحصل أولياء الأمور على نتيجة الاختبار بعد تصحيح الإجابات من قبل الطلاب مباشرة، ودعت الهيئة أولياء الأمور إلى تشجيع أصدقائهم ومعارفهم للمشاركة في هذه المبادرة.

1628922830