,

بالصور| ساعات وهواتف ذكية خطفت الأضواء في معرض برشلونة 2015


عرضت شركة سامسونغ هاتفها الذكي الجيد “غالاكسي إس 6” لأول مرة في المؤتمر الدولي للهاتف المحمول الذي تحتضنه مدينة برشلونة الإسبانية. الجهاز الجديد يتميز باستخدامه لتطبيقات آمنة مبتكرة وخدمات “بيرل” التي تتيح الشراء والدفع المالي الآمن عبر الهاتف الذكي.

1

المعرض مناسبة لعرض آخر صيحات الهواتف المحمولة والتقنيات المرتبطة بها مثل السماعات الذكية تعمل بتقنية البلوتوث ومزودة أيضا ببطاقة ذاكرة بسعة 4 غيغابايت.

2

طرحت شركة “أل جي” ساعتها الجديدة “واتش أوربان”، التي تم تزويدها بخصائص وتطبيقات حديثة فضلا قدرتها على إجراء واستقبال المكالمات الهاتفية والاتصال اللاسلكي بشبكة الإنترنت بحسب DW.

3

شركة “أج تي سي” التايوانية فقدمت جهازها الخاص لمحبي اللياقة البدنية، والذي يوضع على معصم اليد وقد تم تزويدها بأدوات تحكم مختلفة. وقدمت الشركة أيضا نظارات خاصة تعمل بتقنية ثلاثية الأبعاد ومتعددة الاستعمالات.

4

شركة هواوي الصينية بدأت بدخول معترك عالم الساعات الذكية وقدمت هي الأخرى ساعتها الجديدة في معرض برشلونة، والتي يمكنها الاتصال بالإنترنت واستعمال التطبيقات المختلفة.

5

وقدمت هواوي أيضا سوارها “تولك باند بي 2” الخاص بممارسة اللياقة البدنية، والذي يحتوي على عدة مستشعرات ومتوافق مع أندرويد و iOS على حد سواء ويمكنه تتبع اللياقة البدنية للشخص بصورة سريعة.

6

شركة “ييز موبايل” قدمت بعض الأجزاء التي تعمل مع مشروع آرا من غوغل ” Project Ara”، والذي يتيح لصاحب الهاتف أن يختار وحدات هاتفه بنفسه، مثل الشاشة ولوحة المفاتيح والذاكرة ويسمح له باستبدالها بكل سهولة.

7

كاميرات لا سلكية متعددة الاستعمالات في المعرض. انتقد بعض متابعي التقنية الحديثة معرض برشلونة لهذا العام لكونه يخلو من تقنيات تحمل أفكارا جديدة، واعتبروه خاليا من الابتكارات مقارنة بالأعوام الماضية.

9