,

ما هو برنامج “المول الأخضر” في دبي؟


أعلنت بلدية دبي عن إطلاق برنامج “المول الأخضر” في دبي لتوفير أجواء  أكثر صداقة للبيئة في مجمعات التسوق.

وسوف يستند برنامج المول الأخضر في دبي على المشاركة الطوعية من قبل أي منفذ بيع بالتجزئة الفردية. وقد تم تطوير هذا البرنامج على غرار النظام الطوعي الدولي المعروف باسم “برنامج المفتاح الأخضر” الذي انطلق في البداية من قبل مؤسسة التعليم البيئي لأماكن السكن والترفيه.

وتهدف بلدية دبي من وراء هذا البرنامج إلى دعم منافذ البيع بالتجزئة الموجودة في دبي لتحقيق الاستدامة البيئية. وبذلك، فإنها سوف تدعم هذه المنافذ في نواحي عديدة مثل النفايات والطاقة وإدارة المياه.

والهدف الثاني الذي تطمح بلدية دبي لإنجازه من خلال هذا البرنامج هو زيادة الوعي بين المقيمين والمغتربين في دبي، وبالإضافة إلى دعم منافذ البيع بالتجزئة في تحقيق الاستدامة البيئية على المدى الطويل، فإن المولات الخضراء ستكون بمثابة مراكز لتعزيز الوعي البيئي والمعيشة المستدامة في إمارة دبي.

كما ستشجع المولات الخضراء الجمهور على البحث عن خيارات صديقة للبيئة أثناء التسوق من خلال البرنامج، وستساعد حكومة دبي في إيصال الرسالة البيئية إلى جمهور أوسع من السكان.

وستلعب المولات الخضراء دوراً في التربية البيئية لتعليم الجمهور حول كيفية حماية الموارد الطبيعية، والحد من استهلاك الطاقة والمياه، والحد من الغازات المسببة للاحتباس الحراري، و إعادة الاستخدام و التدوير، وتقليل إنتاج النفايات أثناء الانخراط في أنشطة التسوق.

وتحاولة بلدية دبي إقامة شراكة قوية بين القطاعين الخاص والحكومي وأصحاب مراكز التسوق وإدارات المجمعات التجارية في محاولة لإنشاء مولات صديقة للبيئة تساعد على نشر التوعية البيئية بين العامّة.