نفي وجود وجبات غير حلال في “ماكدونالدز” أبوظبي


00124022013091516

سنيار: كذّب جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية ماتم تناقله على مواقع التواصل الإجتماعي عن تواجد أطعمة أو مكونات أطعمة غير حلال لدى محلات ماكدونالز، وقال أنّه لا يوجد أي مشتقات أو شحوم خنزير في منتجات “ماكدونالدز” في الإمارة.

ودعى جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية مرتادي مواقع التواصل الإجتماعي إلى التأكد من المعلومات المتداولة ومن مصادرها مع ضرورة التأكيد على أخذ المعلومات من مصادرها الرسمية وعدم المساهمة في نشر المعلومات المغلوطة والشائعات.

وأكّد الجهاز أنّ المعلومات التي تواردت عبر شبكة التواصل الإجتماعي – حول سلامة منتجات ماكدونالدز في الإمارة وبخاصة شائعة وجود شحوم خنزير في تلك المنتجات الواردة من أميركا لاسيما منها المايونيز والتوابل بحسب تقارير صادرة عن جمعيات ومؤسسات خارج الدولة- لم تعدو أن تكون شائعة وحسب، وأنّ الدولة لا تتسامح ولاتتهاون في أمور الرقابة على المواد الغذائية الداخلة إلى تراب الإمارات.

وقال الجهاز أن المنتجات المذكورة تستوردها ماكدونالذز من مصر وليس من أمريكا، وأنه قد تم تعريض منتجات ماكدونالدز للتحاليل وتم التأكد من سلامتها من اي محتوى غير حلال. داعيا مرتادي النت إلى الرجوع دائما إلى الجهات المختصة في التأكد من أي إشاعة.