,

ما هي الجنسيات التي تشتري العقارات نقداً في الإمارات؟


أظهرت دراسة حديثة أجرتها شركة YouGov أن 54% من مواطني دولة الإمارات العربية المتحدة يفضلون الدفع نقداً عند شراء العقارات.

وحل المغتربون الآسيوين في المرتبة الثانية من حيث الدفع نقداً بنسبة 39% فيما جاء المغتربون العرب في المرتبة الثالثة بنسبة 37 وجاء بعدهم المغتربون من الدول الغربية بنسبة 27%، وذلك من خلال المسح الذي أجرته YouGov وشمل 308 من سكان الإمارات قبل أيام قليلة على انطلاق معرض سيتي سكيب في أبوظبي والذي يبدأ في 21 أبريل الجاري.

إلى جانب ذلك كشفت الدراسة أيضاً أن 75% من الباحثين عن العقارات يفضلون شراء العقارات في الإمارات، كما أن 85% من أصحاب الأملاك تزيد أعمارهم عن 50 عاماً، ولا يزال سوق العقارات الأكثر جذباً للمستثمرين في الإمارات.

وبين المسح أن 51% من الذين شملهم الاستطلاع يفضلون السكن بالقرب من مراكز التسوق فيما يفضل آخرون السكن بالقرب من الشواطىء والحدائق العامة والمساجد.


articles96-699

وقال كايلاش ناغديف العضو المنتدب لشركة YouGov في الإمارات العربية المتحدة: تسلط الدراسة الضوء على تزايد الثقة في السوق العقارية المحلية مع تفضيل ثلاثة أرباع المشترين للمرة الأولى شراء العقارات في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وأضاف: لكن العملاء يتطلعون إلى الاستثمار في أكثر من مجرد وحدة سكنية، وهو ما يشكل تحدياً للمطورين من أجل التوصل إلى مقترجات استثمارية مبتكرة وخطط جذابة للرهن العقاري لجعل العقارات في متناول أولائك الذين يضعون خطوتهم الأولى على طريق الاستثمار في العقارات”.


articles96-697