,

“الكيرم” تقود إماراتي للفوز بجائزة مايكروسوفت


فاز المواطن خالد العور بالمركز الأول في النهائي المحلي لتصفيات مسابقة كأس التخيل التي تنظمها مايكروسوفت سنويا على المستوى العالمي.

وبذلك يكون خالد اول مواطن يفوز في المسابقة التي تقام منذ تسع سنوات في الدولة ومنذ 13 سنة على مستوى العالم.

وسوف يغادر العور الى مملكة البحرين نهاية شهر مايو مع فائزين اثنين في فئتين اخريين للمسابقة وذلك للتنافس إقليميا مع طلاب من 12 دولة عربية تمهيدا لنهائيات المسابقة في مدينة سياتل الأمريكية مطلع يوليو القادم.

screen5924

ويدرس العور هندسة الكمبيوتر في السنة الثانية بجامعة خليفة ونافس في فئة الالعاب بلعبة الكيرم الشعبية في منطقة الخليج التي طورها إلكترونيا وادخل عليها تعديلات تميزها عن لعبة الكيرم الهندية.

وقال العور لوكالة أنباء الإمارات “وام” انه صمم اللعبة ثلاثية الأبعاد قبل عامين على الانترنت لتظهر الطابع الاماراتي والتقاليد الأصيلة، مشيرا الى انها تعمل بالطريقة الخليجية التي تختلف كثيرا عن الهندية.

وتابع انه برمج اللعبة بحيث يمكن ممارستها مجانا على الهواتف الذكية بنظام الأندرويد وابل والويندوز، مؤكدا أنها لاقت إقبالا في منطقة الخليج حيث حققت أكثر من نصف مليون تحميل.

screen520x924

وأضاف أنه منذ ذلك الوقت قام بتطوير اللعبة بحيث أصبحت أكثر انسيابية وتحقق لمستخدمها مايريد إضافة الى أنه يمكنه التغلب على خصمه في الطرف المقابل أي الكمييوتر مقارنا في ذلك لعبته بلعبة الشطرنج .

وأكد أنه يمكن الوصول الى اللعبة عبر الكمبيوتر من خلال كتابة كلمة كيرم بالعربية اول الانجليزية.

 

لتنزيل اللعبة متجر أبل

لتنزيل اللعبة اندرويد